خالد صلاح

"الكتب خان" تصدر طبعة جديدة من رواية "الوصايا" لوصولها لقائمة البوكر

الخميس، 14 فبراير 2019 05:00 ص
"الكتب خان" تصدر طبعة جديدة من رواية "الوصايا" لوصولها لقائمة البوكر غلاف رواية الوصايا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر دار الكتب خان طبعة جديدة من رواية "الوصايا" للكاتب عادل عصمت، فى إطار الاحتفال بإعلان صعودها إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر)، ضمن خمس روايات أخرى اختيرت من بين 134 رواية ترشحت للجائزة.

والكاتب عادل عصمت ينتسب إلى جيل التسعينيات فى الكتابة المصرية، وقد تخرج فى كلية الآداب قسم الفلسفة بجامعة عين شمس، ثم حصل على ليسانس الآداب قسم المكتبات جامعة طنطا فى عام 1996.

نشر عصمت أولى رواياته "هاجس موت" فى عام 1995م، ثم أصدر عدد من الإصدارات  منها: "الرجل العارى" 1998، "أيام النوافذ الزرقاء" 2009، "حياة مستقرة" 2004، "حكايات يوسف تادرس" 2015 "حالات ريم" 2017، "صوت الغراب" 2017، و"الوصايا".

وحصلت أعماله على عدة جوائز مثل: جائزة الدولة التشجيعية عن رواية "أيام النوافذ الزرقاء" فى عام 2011، وميدالية نجيب محفوظ للآداب المقدمة من الجامعة الأمريكية قسم النشر فى عام 2016 عن "حكايات يوسف تادرس".

وتدور أحداث رواية "الوصايا" فى أجواء الريف المصرى عن تاريخ أسرة تشبه أزمنتها، وعبر وصايا عشر، تبدأ بالخلاص عن طريق تحمل المشقة، ولا تتوقف عند فضيلة التخلي، يسرد سليم، الجد الأكبر للأسرة، حكايته على أسماع حفيده "الساقط" كما يسميه، الحفيد الذي اعوجت حياته واختلت كما اعوج الزمن، الذي شهد صعود دار سليم من رماد الانهيار ثم ازدهارها ثم هدمها وتشتت سكانها في أرجاء العالم الفسيح، لتتلاشى إلى الأبد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة