خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

اسباب الإسهال ابرزها الأمراض الفيروسية

الخميس، 14 فبراير 2019 04:00 ص
اسباب الإسهال ابرزها الأمراض الفيروسية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصاب نسبة كبيرة من الأشخاص بالإسهال، وهذا يتسبب في كثرة التبرز نتيجة لتناول طعام دسم، أو مليء بالدهون، أو يعد إشارة لوجود مشكلة ما في المعدة، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أسباب الإصابة بالإسهال، وفقًا لموقع "healthline" الطبي.

اعراض الاسهال

هناك العديد من الأعراض التي تعد علامة واضحة لإصابتك بالإسهال، ومنها الشعور بألم في المعدة وتسمي "مغص" ، شديد يتعرض له الشخص بعد تناول طعام مليء بالدهون، وذلك وفقا للتقرير.

اسباب الاسهال

اسباب الاسهال

وعن أسباب الإسهال، أشار التقرير، إلى أن الإصابة بالأمراض الفيروسية  كالتهاب في الكبد من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بالإسهال، وأيضًا عسر الهضم الشديد واضطرابات في الجهاز الهضمي الناتجة عن تناول أطعمة ملوثة.

وأوضح التقرير، أن الإصابة بمشاكل في الغدة الدرقية كفرط نشاطها أو خمولها من أبرز الأسباب، ولم تتوقف أسباب الإصابة بالإسهال إلى هذا بل أيضًا وجود مشاكل في البنكرياس والأمعاء والقولون، وقد يكون الإسهال علامة للإصابة بسرطان في القولون أو الأمعاء.

اسباب الاسهال

وأشار التقرير، إلى أن هناك بعض الأدوية التي يتناولها الشخص وتسبب الإصابة بالإسهال، خاصة الملينات والعلاج الكيميائي والإشعاعي، وتناول بعض الأطعمة الدسمة أو الغنية بالدهون، كما أن الإصابة والتعرض للنزلات المعوية، بالإضافة إلى انتفاخ ووجود غازات في البطن، والرغبة الملحة بالغثيان وارتفاع درجة حرارة الجسم، وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ، هذا كله من أبرز أسباب الإصابة بهذه المشكلة.

علاج الإسهال 

وأكد التقرير، أن علاج الإسهال يعتمد على نوعية الطعام المتناول، مع أخذ بعض الأدوية التي تحد من تلك المشكلة،  ولذا يجب على الشخص المصاب بالإسهال الإكثار من تناول السوائل تجنبًا للإصابة بالجفاف بالجسم مع ضرورة تناول الخضراوات والفواكه، وأيضًا الاهتمام بتناول الأطعمة غير الدسمة أي المسلوقة وخالية الدهون، وأيضًا الابتعاد عن السكريات.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة