أكرم القصاص - علا الشافعي

بين التقاليد والموضة.. اعرفى سبب الفستان الأبيض ورمى بوكيه الورد فى الفرح

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 09:00 ص
بين التقاليد والموضة.. اعرفى سبب الفستان الأبيض ورمى بوكيه الورد فى الفرح تقاليد حفل الزفاف -صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تستعد الفتاة للاحتفال بليلة الزفاف، تفكر فى شراء فستان لونه أبيض، مصمم بشكل يناسبها، مع شراء الطرحة والتاج وكذلك باقة الزهور، التى تحملها أثناء دخولها قاعة الفرح هى وزوجها، وتلقيه على صديقاتها من الفتيات فى تقليد متبع عند كل حفل زفاف، لكن لا أحد يعرف ماهى أسباب هذه الطقوس، وأصلها وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "bridesmagazine".

لماذا ترتدى العروس فستانا أبيض؟

كان يرتدى اللون الأبيض فى العصور القديمة للحداد، وتعتبر أول من ارتدت فستان أبيض فى حفل زفافها هى ماري ملكة اسكتلندا فى الفترة من 1542 وحتى 1567، وكانت بمثابة كارثة، وواجهت الكثير من الإنتقادات، لاختيارها لهذا اللون، ومن ثم أصبح بعد ذلك موضة العروس ومناسب لها للتعبير عن رمز للنقاء والبراءة.

فستان الزفاف
 

لماذا تحمل العروس الزهور فى حفل زفافها؟

يعتبر حمل العروس لباقة الزهور، من التقاليد العتيقة، الذى يعود إلى العصر الرومانى، حيث كانت العروس تحمل مجموعة من الأعشاب والتوابل ذات الرائحة القوية وذلك لطرد الأرواح الشريرة، وباقة زهور كرمز لبدء حياة جديدة وأمل في الإنجاب.

باقة الورد


لماذا ترتدى العروس الطرحة  ؟

السبب وراء ارتداء المرأة الطرحة في يوم زفافها ليس واضحًا تمامًا، في العصر الروماني ، كانت العروس ترتدى غطاء أحمر باعتقاد إنها تحميها من الأرواح الشريرة، لكن يقال إن الطرحة البيضاء للدلالة على نقاء العروس، ولرفع العريس للطرحة دلالة على اكتمال الزواج.

 

لماذا ترمى العروس باقة الزهور ؟

كان الفتيات يستولين على أى قطعة قماش من فستان العروس باعتقاد إن من تحصل عليه تتزوج  فى القريب العاجل، ومع تغير العصر تبدلت الحيلة إلى رمى العروس لباقة الزهور.

رمى باقة الورد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة