خالد صلاح

تحذيرات من استهداف الأطفال أقل من 8 سنوات جنسيا عبر تطبيق Tiktok

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 03:00 م
تحذيرات من استهداف الأطفال أقل من 8 سنوات جنسيا عبر تطبيق Tiktok استخدام الاطفال للانترنت
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

حذرت جمعية بارناردو الخيرية للأطفال من استهداف الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم ثمانية أعوام، جنسيا عبر تطبيقات البث المباشر الشعبية مثل TikTok.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، تنص شروط وأحكام الشركة الصينية المطورة للتطبيق على ضرورة ألا يقل عمر المستخدمين عن 13 عامًا على الأقل، وأن أى شخص يقل عمره عن 18 عامًا يجب أن يحصل على موافقة أحد الوالدين أو الوصى، ومع ذلك يتمتع التطبيق بشعبية كبيرة بين الشباب، فنحو 50 ٪ من مستخدمى التطبيق على IOS تتراوح أعمارهم بين 13 و 24 ، بينما 60 ٪ من مستخدميه على أندرويد.

 وسلطت الجمعية الخيرية الضوء على أن الشباب يتم تشجيعهم على الانخراط فى النشاط الجنسى عبر الإنترنت من قبل المتحرشين باستخدام ميزة التعليقات بالتطبيق.

وقال جافيد خان الرئيس التنفيذى للجمعية الخيرية: "بدون إعدادات الأمان الصحيحة، يمكن أن يستهدف الأطفال الذين يبثون لقطات فيديو حية عن أنفسهم عبر الإنترنت من قبل المسيئين من داخل غرف نومهم".

جدير بالذكر أن TikTok (المعروف سابقًا باسم Musical.ly) هو تطبيق فيديو اجتماعى يسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو قصيرة عن مدمجة بفلاتر وملصقات رقمية، وكان هذا التطبيق هو الرابع الأكثر تحميلا فى عام 2018، حيث تفوق على كل من انستجرام و سناب شات، ولديه أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة