خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخبار ريال مدريد اليوم عن تحدى فينيسيوس بدورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:17 م
أخبار ريال مدريد اليوم عن تحدى فينيسيوس بدورى أبطال أوروبا فينيسيوس جونيور
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد الإسبانى إلى الظهور بثوب التألق فى بطولة دورى أبطال أوروبا بدءاً من مواجهة أياكس الهولندى المقرر إقامتها العاشرة مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

 

فينيسيوس يتطلع لنقل تألقه مع ريال مدريد إلى دورى أبطال أوروبا 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية فإن مباراة ريال مدريد وأياكس الهولندى تحمل أهمية خاصة للبرازيلى فينيسيوس جونيور، حيث يسعى لنقل تألقه الذى ظهر به مع الملكى فى الليجا إلى دورى أبطال أوروبا.

أوضحت الصحيفة أن فينيسيوس جونيور شارك مع ريال مدريد فى مباراتين بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم أمام فيكتوريا بلزن وسسكا موسكو، وبالرغم من صناعته لهدف وحيد، إلا أنه لم يتمكن من التسجيل ويأمل فى أن يفتتح سجله التهديفى بالبطولة مساء الغد أمام أياكس الهولندى.

وشارك البرازيلى فينيسيوس جونيور فى 27 مباراة مع ريال مدريد بكافة المسابقات وأحرز 7 أهداف وصنع 12 هدفاً.

 

جاريث بيل سجل الهدف الـ100 مع ريال مدريد

جاريث بيل جناح ريال مدريد
جاريث بيل جناح ريال مدريد

سجل الويلزى جاريث بيل هدفه رقم 100 مع ريال مدريد خلال الفوز 3-1 على أتلتيكو مدريد فى قمة بدورى الدرجة الأولى الإسبانى لكرة القدم السبت الماضى، لكن يسود شعور بأن أغلى لاعب فى تاريخ النادى خيب الأمال رغم حصيلته الكبيرة من الأهداف والألقاب.

وبهذا الهدف الذى جاء بعد 217 مباراة مع ريال مدريد، دخل بيل قائمة أفضل 20 هدافاً فى تاريخ النادي على مر تاريخه بمتوسط 0.46 هدف فى المباراة، وهو معدل أفضل من أساطير بالنادى مثل راؤول جونزاليس وإيميليو بوتراجينيو.

كما حقق بيل 13 لقباً مع ريال مدريد منذ انضمامه من توتنهام هوتسبير فى 2013، فى صفقة قياسية بلغ قيمتها 101 مليون يورو (114.36 مليون دولار) من بينهم أربعة ألقاب فى دورى أبطال أوروبا، إضافة إلى لقب واحد فى الدورى المحلى وآخر فى كأس الملك.

لكن فى أعين جمهور ريال مدريد لم يصل بيل إلى منزلة نجوم آخرين بالفريق، مثل سيرجيو راموس ولوكا مودريتش، لتعثره بشكل مستمر بسبب الإصابات، وعجزه عن سد الفراغ الذى تركه كريستيانو رونالدو بانتقاله إلى يوفنتوس.

ولا يساعد اللاعب الويلزى غياب تأثيره داخل غرف ملابس ريال مدريد فى ظل عدم إتقانه للغة الإسبانية بعد خمس سنوات ونصف فى مدريد.

ورغم الأداء الفعال والأهداف الحاسمة فى نهائى دورى الأبطال 2014 و2018 ضد أتلتيكو مدريد وليفربول لم يستحوذ بيل على مكانة كبيرة بقلوب الجماهير.

وفى استطلاع للرأى بصحيفة ماركا فى أكتوبر الماضى، كان بيل أكثر لاعب تحمل اللوم من الجماهير بسبب البداية المتواضعة هذا الموسم، وعبر 70% من المشاركين فى استطلاع بصحيفة "آس" عن رغبتهم فى بيع بيل.

ولا يزال هناك إعجاب بالقدرات البدنية الهائلة للمهاجم وببراعته فى لحظات ساحرة مثل هدفه من ركلة خلفية أمام ليفربول في كييف، وهدفه بعد مجهود فردى مبهر ضد برشلونة فى نهائى كأس الملك 2014.

لكن يبقى الشعور بأنه لم يكن على قدر التطلعات ولم يفرض نفسه كنجم للفريق بعد رونالدو.

وقال أسطورة الأرجنتين وريال مدريد خورخي فالدانو العام الماضى: "دائماً نقيم بيل بسبب سعره الذى أعطى انطباعاً بأنه نجم عالمى.. لكنه بعد خمس سنوات لم يرتق إلى التطلعات فى مدريد، ويبدو أنه يسجل أفضل هدف بالعام فى كل موسم ويجب أن نصفق له من أجل هذا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة