خالد صلاح

نزيهة عاتى: شروط جائزة "نكروما" للتفوق العلمى لها شروط صعبة

الإثنين، 11 فبراير 2019 10:07 م
نزيهة عاتى: شروط جائزة "نكروما" للتفوق العلمى لها شروط صعبة الدكتورة نزيهة عاتى الحائزة على جائزة التميز العلمى نكروما عن شمال إفريقيا
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قالت الدكتورة نزيهة عاتى، الحائزة على جائزة التميز العلمى نكروما عن شمال إفريقيا، إن الاتحاد الأفريقى ينظم هذه المسابقة كل عام، ولها شروط صعبة بعض الشئ على المستوى القارى والإقيلمى ويجب أن يكون المتقدم لديه عدد معين من من الأطروحات فى رسائل الدكتوراه وله اباحث فى المجلات العلمية ولها ابعاد على المحيط الاقتصادى والاجتماعى والاقليمى، وتابعت:" ليس أى باحث إفريقى يمكنه التقدم لجائزة".

وأضافت وأضافت الدكتورة نزيهة عاتى، خلال حواره بالبث المشترك مع الإعلامية ريهام السهلى، والإعلامى عمرو خليل، أن  من ضمن الشروط أن يكون المتقدم له 5 أطروحات دكتوراة والأبحاث العلمية التابعة له يجب أن تكون محكمة ومنشورة فى مجلات علمية ، وتابعت:"ليست متاحة للجميع للطلبة أو الباحثين الشبان".

ولفتت الدكتورة نزيهة عاتى، أنها حصلت على الجائزة اليوم بعد رحلتها الطويل فى العلوم الزراعية،موضحة أنها بدأت حياتها   كمهندسة وخريجة المعهد العالى للزراعة، وبعد 15 عام طرحت رسالة الدكتوراة حول الانتاج الحيوانى والتغذية فى ظروف صعبة.

وتابعت:"رسالتى التى نلت عليها الجائزة متعلقة فى كيفية تأقلم الحيوانات المحلية مع الظروف القاسية والجافة فى القارة السمراء.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة