خالد صلاح

مسبار كريوسيتى روفر يلتقط فيديو جديد بزاوية 360 درجة للمريخ

الإثنين، 11 فبراير 2019 01:13 م
مسبار كريوسيتى روفر يلتقط فيديو جديد بزاوية 360 درجة للمريخ مسبار ناسا
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

التقط مسبار كريوسيتى روفر التابع لناسا، مقطع فيديو مذهل بزاوية 360 درجة للمريخ، ويستعرض منطقة  فيرا روبن ريدج، والتى يطلق عليها اسم "روك هول".

ويتضمن لقطات للوجهة التالية للمسبار وهى فوهة جيل، ويساعد استكشاف مسبار "كريوسيتى روفر" فى فيرا روبن ريدج وكالة ناسا على تجميع قصة تكوينها.

وقالت إبيجيل فريمان الباحثة بهذا المشروع، "حظينا بحصتنا العادلة من المفاجآت، فنحن نغادر بمنظور مختلف عن القمة مقارنة بما كنا عليه من قبل".

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، اكتشف المسبار معدن الهيماتيت الغنى بالحديد، والذى يتشكل فى الغالب بالماء داخل بقع فى التلال، وهذا يشير إلى أنه مع مرور الوقت أثرت المياه الجوفية على أجزاء معينة من الحافة بشكل مختلف عن غيرها.

وأضافت فريمان، "إن العبور الكامل يساعدنا على فهم جميع العوامل التى تؤثر على كيفية رؤية مسبارنا للمريخ، ولقد سمح لنا البحث عن قرب مع مركبة رملية بإيجاد الكثير من الهيماتيت.. وسوف يستكشف المسبار الآن جلين توريف - وهى منطقة معروفة بأنها تحتوى على معادن طينية.

وقال آشِن فاسافادا، والذى يعمل أيضًا فى المشروع "بالإضافة إلى الإشارة إلى بيئة رطبة سابقًا، من المعروف أن المعادن الطينية تقضى على الجزيئات العضوية وتحافظ عليها، وهذا يجعل هذه المنطقة واعدة بشكل خاص، والفريق يقوم بالفعل بمسح المنطقة لموقع الحفر التالى".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة