خالد صلاح

فى يوم ميلادها.. كيف تحولت مارى منيب لمرجع أزياء فوق الـ 50

الإثنين، 11 فبراير 2019 05:05 م
فى يوم ميلادها.. كيف تحولت مارى منيب لمرجع أزياء فوق الـ 50 مارى منيب
رانيا سعد الدين
إضافة تعليق
 
يمر على مولدها اليوم 114 عاما هى الفنانة القديرة ماري منيب التي عرفت باسم حماة السينما المصرية، فقد اشتهرت بهذا الدور بأدائها الشرير الظريف، والذي أتقنته بجدارة في كثير من الأفلام المصرية: "حماتي ملاك، الحموات الفاتنات، وحماتي قنبلة ذرية".
 
1
 
كان أول وقوف لها على خشبة المسرح وهي في عمر الرابعة عشر من عمرها، أما انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن فكانت في ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح، بعد انضمامها إلى فرقة الريحاني ووصل عدد أفلامها إلى ما يقرب من 200 فيلم.
 
 
2
 

200 فيلم بفستان بوسط وجلابية 

ظهرت الفنانة "ماري منيب" خلال 200 عمل فني بموديلات فساتين بسيطة التصميم ذات وسط بحزام أو بدون ، أو جلابية منقوشة ذات كرانيش على الصدر ، هذا بالإضافة إلى موديلات من التايير من قطعتين بنفس اللون فقد كانت الفنانة من ذوات القوام الممتلئ، ومؤدية بارعة لدور الأم والحماة وكانت هذه الموديلات السائدة في فترة الخمسينات لهذه الفئة العمرية من النساء. 
 
3
 

مكملات الموضة شال راس وحلق مخرطة 

منديل راس مزين بكرات الصوف والخيوط الملونة ، والحلق بموديل المخرطة كانت من موديلات الأناقة التي اشتهرت بها الفنانة " ماري منيب " فقد كانت تميل إلى كل ماهو مصري صميم حتى تكون قريبة من جمهورها ويشعر جميع من يراها على الشاشة أنها قريبة منه. 
 
4
 

جاكيت وبالطو من الفرو الأنيق 

على الرغم من أنها اختارت الظهور على الدوام بموديلات بسيطة وبعيدة عن الموضة إلا أننا نجد " ماري منيب " في المناسبات الخاصة والمسائية بأحد موديلات البالطو أو الجاكيت الفرو. 
 
5
 

ملابس منزلية أنيقة 

كانت النساء في فترة الخمسينات حريصات على الظهور بأناقة كبيرة في المنزل، وكانت توكل للخياطة تفصيل هذه الموديلات ، وهذا ماحرصت " ماري منيب" على الظهور به الشاشة فكانت تبدع في اختيار موديلات المنزل. 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة