خالد صلاح

استعيدى "حلاوة البدايات" مع شريكك بحيل سهلة وذكية

الإثنين، 11 فبراير 2019 05:00 ص
استعيدى "حلاوة البدايات" مع شريكك بحيل سهلة وذكية
ياسمين احمد
إضافة تعليق

دائما ما تكون شعلة الحب متوهجة في العلاقات العاطفية تحديدا في البدايات، لكن للأسف مع مرور الوقت تبدأ تختفي هذه الشعلة تدريجيا إلى أن تنطفئ، وهنا يبدأ كلا الشريكين في التساؤل، أين ذهب واختفى هذا الحب؟

والسبب الرئيسي في ذلك هو تسلل الروتين للعلاقة، واعتياد كلا الطرفين على بعضهما البعض، وهذا خطأ فادح، فلابد من كسر الروتين من حين لآخر، ونقلا عن موقع "ويكي هاو" هناك عدة حيل ذكية يمكن من خلالها إشعال نار الحب من جديد، وهي كالتالي:

عبروا عن احتياجاتكم بوضوح

لا تتوقعوا من شركاء حياتكم أن يستطيعوا قراءة أفكاركم، فإذا وجدتم أنكم أصبحتم تضجرون لأن شركاء حياتكم لا يلبون احتياجاتكم فتحدثوا معهم بهذا الشأن وأخبروهم بما تحتاجونه.

كونوا إيجابيبن

السلبية الزائدة قد تسمم العلاقة بين أي شخصين، لكنها تكون سيئة بالأخص بين الزوجين، لذلك حاولوا أن تكونوا إيجابيين وواضحين، وتنظروا للحياة بنظرة إيجابية قدر استطاعتكم، لأن هذا سيساعدكم على الحفاظ على السعادة.

 

تعاملوا مع المشكلات

بالطبع يستحيل تجنب جميع المشاكل، كما أن تجنب المشاكل أحيانا لا يكون الحل الأمثل، فحاولوا التعامل مع مشاكلكم بحكمة، بمعنى تجنب المشاكل على أشياء لا تستحق، والعمل على حل المشكلات الحقيقة.

 

اقضوا بعض الوقت بمفردكم

بالرغم من أنه قد يبدو لكم أمر غريب أن تخططوا لقضاء وقت رومانسي مع أزواجكم، لكن إعطاء أولوية للعلاقة أمر في غاية الأهمية، وأحيانا تكون الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هي تعمد تخصيص بعض الوقت ضمن جدولكم اليومي المزدحم.

 

خصصوا بعض الوقت للعب

اللعب والضحك يقوي العلاقة بين أي شخصين ويعززها، فغالبا ما ستشعروا أنكم أقرب لبعضكم البعض إن خصصتم بعض الوقت للعب والمرح ومن ثم الشعور بالسعادة سويا، فجربوا أن تفعلوا شيئا ممتعا سويا، أو اخرجوا لتفعلوا شيئا مسليا.

 

ابنوا الثقة

تعاملوا في علاقتكم الزوجية بناء على الثقة الكاملة، لأنه عندما تثقون بأزواجكم ويثقون هم بكم بدورهم ويتخلى كل منكم عن مخاوفه، وغيرته وشكوكه، ستصبح علاقتكم ببعضكم أفضل بكثير.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة