خالد صلاح

صدق أو لا تصدق.. لوحة كلود مونيه تقدر للبيع بـ 30 مليون دولار فى سوثبى

الأحد، 10 فبراير 2019 06:00 م
صدق أو لا تصدق.. لوحة كلود مونيه تقدر للبيع بـ 30 مليون دولار فى سوثبى قصر الدوق
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

يلتقى كل محبى الفنون التشكيلية،  يوم 26 فبراير الجارى، لمشاهدة أروع اللوحات الفنية، وهى تباع بملايين الدولارات، تحت عنوان "الانطباع الفنى الحديث"، فى دار سوثبى للمزادات العالمية فى لندن.

ومن بين الأعمال الفنية التى ستباع، لوحة بعنوان "قصر دوق" رسمها للفنان العالمى كلود مونيه، يرجع تاريخها إلى عام 1908، ومن المقرر أن تباع اللوحة ما بين 20 إلى 30 مليون دولار.

 

 وتقدر هذه اللوحة بهذا الثمن، نظرا لأن الفنان قام برسمها هلال لقائه الأول والحيدة فى البندقية، لذا فهذه اللوحة توفر فرصة نادرة لهواة جمع العملات للحصول على واحدة من أعظم أعماله فى تلك الفترة، يقوم مونى برسم البحيرة من خلال ضرباته للفرشاة بشكل مذهل، مع إضفاء الحياة على واجهة المبنى.

 

جدير بالذكر، أن قصر الدوق هو رمز الفخامة والترف لتلك الحقبة المعمارية التى بنيت فى القرن التاسع الميلادى ليكون حصناً ، ثم توالت عمليات التوسعة على هذا القصر منذ القرن الثاني عشر، وعام 1438 اتخذ القصر شكله النهائي باستثناء بعض الزخارف التى أضيفت بعد ذلك، من الداخل وهناك العديد من الغرف الفخمة الضخمة التى تحوى على لوحات فنية مرسومة على أسقفها وتتميز بديكور مذهل إلى أبعد الحدود.

 

قصر الدوق
قصر الدوق

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة