س و ج: كل ما تريد معرفته عن علاقة ارتفاع الضغط بأمراض الكلى

الجمعة، 01 فبراير 2019 06:00 م
س و ج: كل ما تريد معرفته عن علاقة ارتفاع الضغط بأمراض الكلى قياس ضغط الدم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الخطيرة حال إهمالها وله العديد من المضاعفات التى يتعرض لها الجسم فى حالة استمرار هذا الارتفاع، فقد يتسبب فى انفجار المخ، أو حدوث انسداد فى شرايين الجسم كالقلب والكلى، وتسبب الإصابة بالفشل الكلوى نتيجة للانسداد أو الذبحة أو جلطات فى القلب، كيف يحدث ذلك؟ وما هو العلاج؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع "webmed".

 

ما علاقة ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالفشل الكلوى؟

أشار التقرير إلى أنه حال ارتفاع نسبة ضغط الدم دون السيطرة عليها، يتسبب ذلك فى الإصابة بالانقباض شديد فى شرايين الجسم وتضيقها بشكل ملحوظ، وقلة تدفق الدم بها، وهذا يتسبب فى حدوث تلف لشرايين الكلى والقلب أيضا ويتسبب ذلك فى الإصابة بالفشل الكلوى.

 

كيف يمكن تفادى ارتفاع ضغط الدم للوقاية من الفشل الكلوى؟

أوضح التقرير أن تناول الأدوية الخاصة بارتفاع ضغط الدم من أهم النصائح، لأنها تساهم بشكل كبير فى الحد من ارتفاعه، والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح، كما أكد التقرير على ضرورة ممارسة الرياضة، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وتحد من ارتفاعه بالجسم، مع ضرورة شرب السوائل بكثرة.

 

ما النصائح التى يجب القيام بها للاطمئنان على الكلى؟

أشار التقرير إلى ضرورة الإكثار من تناول الماء والسوائل فهى لها دور كبير فى الحفاظ على صحة الكلى، وأيضا عدم الإفراط فى تناول المسكنات لأنها تؤثر على صحة الكلى، وأخيرا إجراء بعض التحاليل  الخاصة بإنزيمات الكلى، والأشعة التى توضح حجم الكلى وصحتها.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة