هذه الأمراض قد تكون السبب فى الإصابة بالفشل الكلوى

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 06:00 ص
هذه الأمراض قد تكون السبب فى الإصابة بالفشل الكلوى الفشل الكلوي
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفشل الكلوي من الأمراض المنتشرة بكثرة، وأوضحت العديد من الدراسات الطبية أن الإصابة به يرجع للإصابة بمرض السكر وأيضا التعرض للإصابة ببعض الأمراض المختلفة، وخلال هذا التقرير سنتعرف عن أعرض وأسباب الإصابة بالفشل الكلوي، والذي يقدمه موقع " kidneyfund".

ما هي أسباب الإصابة بالفشل الكلوي؟

أوضح التقرير أن الاصابة ببعض الأمراض الأخرى وعلى رأسها السكر هو السبب الأساسي في الإصابة بالفشل الكلوي، لأن نوع العلاج مع الإصابة بالمرض نفسه تعد من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالفشل الكلوي.

وأشار التقرير إلي ان حدوث خلل في انزيمات الكلي مع وجود مشكلة بها هي السبب في الإصابة بالفشل الكلوي الذي يعد آخر مرحلة في مشاكل الكلى، ويجب توخي الحذر لتجنب ذلك، وهو أن تصاب الكليتين بتوقف عن العمل بشكل مفاجئ، ويعد تناول المخدرات من أهم الأسباب المؤدية لذلك.

كما أوضح التقرير أن مرض السكر يعد من أهم الأسباب  الأكثر شيوعا  في الإصابة بمشاكل في الكلى والتي تصل إلى الفشل،  وأيضا ارتفاع ضغط الدم، والأمراض المناعية كمرض الذئبة الحمراء، ومشاكل في المسالك البولية.

ومن أهم علامات الإصابة بالفشل الكلوي هي، الإصابة بالتشنجات العضلية، استفراغ وغثيان، عدم الرغبة في تناول الطعام، مع تورم في القدمين، صعوبة في أخذ النفس، وعدم الرغبة في النوم، مع الشعور بألم في البطن والظهر.

وأكد التقرير أن علاج الفشل الكلوي يعتمد علي الغسيل أو الزراعة وليس  تناول الأدوية فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة