خالد صلاح

انطلاق أمسيات مهرجان "هلا" على مسرح المجاز .. يحييها محمد عساف

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 03:30 م
انطلاق أمسيات مهرجان "هلا" على مسرح المجاز .. يحييها محمد عساف مسرح المجاز
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن فعاليات الموسم الجديد لأمسيات مهرجان "هلا بالمجاز"، التي يستضيفها مسرح المجاز، الوجهة الثقافية والترفيهية المتكاملة والفريدة من نوعها في الشارقة، خلال الفترة بين ديسمبر 2019 وابريل 2020، سيكون جمهور الغناء العربى، على موعد مع أمسية يحييها الفنان الأردنى عمر العبدالات، ومحبوب العرب الفلسطيني محمد عساف على مسرح المجاز بالشارقة، يوم الجمعة 10 يناير المقبل.

 

فالجمهور على موعد مع روائع الأغاني التي أبدع فيها العبدالات خلال مسيرته الطويلة، فمن "يا سعد"، إلى "مشتاق"، وصولاً إلى توليفة من الأغنيات الأردنية ذات الطابع الشعبي والفلكلوري والوطني، كما سيستمتع جمهور المجاز بأغنيات متميزة لمحبوب العرب صاحب "علّي الكوفية"، و"يا طير الطاير"، و"مكانك خالي"، وغيرها من الروائع الغنائية.

 

الفنان الأردني عمر العبدالات، واحد من أبرز الأصوات على الساحة الأردنية، الذي استطاع وعلى امتداد مسيرة تجاوزت 30 عاماً، أن يرسخ حضوره كفنان يمتلك موهبة فنية أصيلة عمل من خلالها على نقل الأغنيات التراثية الأردنية لمختلف الثقافات، ويقدم أعماله الخاصة التي صبغها بخامة صوته المتميزة.

 

فيما خطى الفنان الفلسطيني محمد عساف مشواره من قطاع غزة إلى العاصمة اللبنانية بيروت متتبعاً حلمه للمشاركة في برنامج "محبوب العرب"، لتفتح له أبواب الشهر على اتساعها، وما ساعده على ذلك حضوره المتألق وخامة صوته الفريدة التي سرعان ما أوصلته إلى الصفّ الأول في الغناء العربي، مقدماً وخلال سنوات أجمل الأغنيات وأعذبها.

 

حل النجم الفلسطيني ضيفاً على خشبته في مناسبتين الأولى كانت في ملحمة عناقيد الضياء عام 2014، والمرّة الثانية برفقة السوبر ستار الفنان راغب علامة العام الماضي في أمسية بيعت تذاكرها بالكامل.

 

يشار إلى أن "مسرح المجاز" نجح في ترسيخ مكانته كوجهة سياحية وترفيهية رائدة على مستوى الإمارة باستضافته لفعاليات ثقافية عالمية المستوى وحفلات موسيقية تضم فنانين ونجوماً معروفين عالمياً من داخل وخارج العالم العربي.

 

واستضاف المسرح مجموعة متنوعة من المواهب الموسيقية على مدار العامين الماضيين، بمن فيهم الأسطورة الموسيقية اليونانية ياني، وأسطورة الموسيقى اللاتينية خوليو إغليسياس، ونجوم الطرب العربي محمد عبده ومارسيل خليفة، ونوال الكويتية والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنانة الشابة صاحبة الصوت العذب بلقيس، كما استضاف المسرح كلّ من السوبر ستار راغب علامة، ومحبوب العرب محمد عساف، والفنان الكويتي نبيل شعيل، وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، والنجم العراقي ماجد المهندس، وغيرهم من النجوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة