خالد صلاح

جولات مكوكية خلال 30 يوما.. أتوبيس التأمين الصحى الشامل ينهى أعماله اليوم فى الأقصر.. ساهم فى تسجيل المواطنين بمختلف المدن والقرى والنجوع.. وقدم خدماته لرواد دير مارجرجس بجبل الرزيقات

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:03 ص
جولات مكوكية خلال 30 يوما.. أتوبيس التأمين الصحى الشامل ينهى أعماله اليوم فى الأقصر.. ساهم فى تسجيل المواطنين بمختلف المدن والقرى والنجوع.. وقدم خدماته لرواد دير مارجرجس بجبل الرزيقات الأقصر تنتهي من فعاليات 30 يوماً من السعادة لفريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

30 يوماً من الجولات المكوكية في كافة أنحاء مدن وقري نجوع محافظة الأقصر، نفذها أوتوبيس مشروع التأمين الصحي الشامل لتوعية المواطنين بالمشروع وتفاصيل وتوزيع منشورات دعائية عليهم للتعرف علي المشروع وتفاصيله، وكذلك التسجيل في المشروع الذي تنتظر دخوله محافظة الأقصر علي مدار الأيام المقبلة.

الأقصر تنتهي من فعاليات 30 يوماً من السعادة لفريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل
الأقصر تنتهي من فعاليات 30 يوماً من السعادة لفريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل

ويقول الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل صحة الأقصر، أنه تم البدء في العمل بالأتوبيس الخاص بمشروع التأمين الصحي الشامل، فى يوم 10 نوفمبر الماضى، وذلك من أمام ساحة أبو الحجاج وعلى مدار يومين، استقبلت خلالها عشرات المواطنين الذين تمت توعيتهم بكيفية الاشتراك والتسجيل بالمنظومة، وتم تسجيل عدد من الأهالي، كما تواجد الأتوبيس في مدينة أرمنت ولمدة أسبوع كامل خلال فعاليات إحتفالات عشرات الآلاف من الأقباط بالعيد السنوي لدير مارجرجس الرزيقات بجبل الرزيقات غربي الأقصر بمدينة أرمنت.

فريق الأتوبيس ينتهون من أعمال توعية وتسجيل المواطنين بمختلف المدن وقري والنجوع
فريق الأتوبيس ينتهون من أعمال توعية وتسجيل المواطنين بمختلف المدن وقري والنجوع

وفي مدينة الزينية استقبلت المدينة أتوبيس التأمين الصحي الشامل للمساهمة في أعمال التسجيل أمام المواطنين للاشتراك بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، والاستفادة مما يقدمه من خدمات طبية لكافة أفراد المجتمع بشتى فئاته بناءاً على توجهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، وتحت رعاية العقيد احمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية ويوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية، ويوسف احمد رئيس قرية المدامود بحري، حيث يتم استقبال المواطنين بصورة يومية للتسجيل فى قرية المدامود بمدينة الزينية ، لبدء تقديم الخدمات الصحية للأسر وغير القادرين .

فريق العمل بحافلة وزارة الصحة ثنائية الدور جابت كافة أنحاء مدن الأقصر
فريق العمل بحافلة وزارة الصحة ثنائية الدور جابت كافة أنحاء مدن الأقصر

وفي مدينة البياضية تتواصل أعمال أوتوبيس التأمين الصحي الشامل لتوعية المواطنين وتسجيل ملفاتهم ضمن المشروع الجديد.

وتواجد الأتوبيس لعدة أيام بالمدينة، وتوافد الأهالي علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل لتسجيل ملفاتهم ضمن المشروع المقرر انطلاقه مطلع العام المقبل 2020.

توافد السيدات خلال عمل أتوبيس التأمين الصحي الشامل
توافد السيدات خلال عمل أتوبيس التأمين الصحي الشامل

وقال مسئولو مديرية الصحة بالأقصر إن الحافلة الدعائية للتأمين الصحي الشامل، واصلت عملها بتوعية أبناء عدد من قري ونجوع البياضية بمحافظة الأقصر، بضرورة التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك ضمن الخطة الإعلامية التوعوية التي أوردها الدكتور أحمد السبكى مساعد وزيرة الصحة لشؤون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحى، حيث أنه أوفد حافلة دعائية ثنائية الدور لتسهيل عملية التوعية والتسجيل لدى المواطنين.

الأتوبيس جاب كافة أنحاء مدن الزينية والبياضية والقرنة وإسنا والطود وأرمنت
الأتوبيس جاب كافة أنحاء مدن الزينية والبياضية والقرنة وإسنا والطود وأرمنت

أما في مدينة إسنا فقد فقد تواجد الأوتوبيس لعدة أيام للقيام بمجهودات التوعية وتسجيل المواطنين بالمشروع الجديد لوزارة الصحة، حيث توافد علي السيارة المتنقلة العمدة ضياء البتيتى عمدة قرية العضايمة برفقة عدد من المواطنين بالتوجه إلي السيارة المتنقلة لدي تواجدها بجوار الوحدة الصحية لقرية العضايمة بإسنا، وشارك في التسجيل بالمنظومة وحث المواطنين علي المشاركة في تسجيل ملفاتهم وملفات أسرهم في المشروع الجديد.

تسجيل أهالي مدينة إسنا خلال فعاليات أتوبيس التأمين الصحي الشامل
تسجيل أهالي مدينة إسنا خلال فعاليات أتوبيس التأمين الصحي الشامل

وقال العمدة ضياء البتيتي عمدة قرية العضايمة، إنه يتوجب علي جميع المواطنين التوجه نحو الوحدات الصحية المجهزة لتسجيل الملفات، وكذلك دعم سيارة التأمين الصحي المتنقلة التي تجوب كافة مدن وقري ونجوع محافظة الأقصر، للمساهمة في تسجيل ملفات المواطنين وتوعيتهم بالمشروع وأهميته لهم في المجال الصحي، مضيفاً أن الأتوبيس تجول بالمدينة والقرى والميادين والشوارع والحارات المختلفة للمساهمة فى توعية وتسجيل المواطنين على مدار أسبوع، حيث نجحت فى تسجيل عشرات المواطنين، بشارع أحمد عرابى وشارع النزهة، ومنطقة السيدة زينب، وميدان القرية والقرى المجاورة لها وغيرها من شوارع المدينة لخدمة المواطنين وتوعيتهم وتسجيل ملفاتهم وأسرهم بالمنظومة الجديدة.

إستقبال المواطنين ضمن أتوبيس التأمين الصحي الشامل
إستقبال المواطنين ضمن أتوبيس التأمين الصحي الشامل

وفي مدينة القرنة غرب الأقصر تمت مواصلة أعمال الأتوبيس للتوعية مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث استقرت الحافلة بمنطقة ساحة الشيخ الطيب، أثناء وعقب صلاة الجمعة الماضية، لاستكمال تسجيل بيانات أهالي مدينة القرنة ضمن المنظومة الصحية الجديدة، كما توافد الأتوبيس علي عدد من الشوارع الرئيسية والميادين الكبري بمدينة القرنة.، كما إلتقي فريق الأتوبيس بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي عبر عن شكره لدورهم ودور وزارة الصحة في توعية المواطنين وتسجيل ملفاتهم عبر تلك الأفكار المبتكرة.

أتوبيس التأمين الصحي الشامل خلال التوافد علي المدن المختلفة
أتوبيس التأمين الصحي الشامل خلال التوافد علي المدن المختلفة

وفي اليوم الأخير لعمل الأتوبيس توجه صوب ديوان عام محافظة الأقصر، وقام بتوعية الموظفين وتسجيلهم بالمنظومة، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، وتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة والسكان بالأقصر، حيث توجه فريق العمل الخاص بالأتوبيس وقاموا بمشاركة جميع العاملين في التسجيل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، ويأتي هذا في إطار ختام فعاليات الأتوبيس داخل محافظة الأقصر والذي استمر علي مدار شهر يجوب جميع مناطق المحافظة وخاصة النائية منها للتسهيل علي المواطنين في عملية التسجيل وشرح مفهوم المنظومة الجديدة.

جانب من عمل أتوبيس التأمين الصحي الشامل بمدينة القرنة
جانب من عمل أتوبيس التأمين الصحي الشامل بمدينة القرنة

وكان اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد محافظ الأقصر، فى استقبال فريق العمل، واستفسر عن موقع الوحده الصحيه التابع لها لسرعة استيفاء الاوراق المطلوبه والتسجيل ضمن المنظومه الجديده للتأمين الصحي الشامل.

وعلي صعيد آخر فقد تقرر أن تنتهي فعاليات الاتوبيس اليوم من داخل مدينة الأقصر صباحاً بجوار المطحن بنهايه كوبري ابو الجود ومساء من داخل ميدان السواقي، وذلك على أن تستمر أعمال التسجيل بجميع الوحدات وأماكن التسجيل المخصصة بالمحافظة.

شباب أتوبيس التأمين الصحي الشامل خلال استقبال المواطنين يومياً
شباب أتوبيس التأمين الصحي الشامل خلال استقبال المواطنين يومياً

وكانت قد انطلقت فعاليات الحملة الإعلامية الثانية للتوعية والتسجيل بنظام التأمين الصحى الشامل الجديد، والتى انفردت بها محافظة الأقصر كأول محافظة فى الصعيد للتشغيل التجريبى بها، وذلك تحت رعاية رئاسة الجمهورية وتوجيهات وزارة الصحة، حيث قامت إدارة إعلام الوزارة بناء على تعليمات الدكتور أحمد السبكى مساعد الوزيرة ومسئول عام مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، بالتنسيق مع مسئول صحة الأقصر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وتم إيفاد أتوبيس دعايه ثنائى الدور ليجوب أنحاء المحافظة لمدة شهر كامل، قام خلالها من خلال فريق مدرب ومنظم على توعية كافة المواطنين بنظام التأمين الشامل، ومساعدة الراغبين منهم على التسجيل أو توجيههم لمكان التسجيل الأقرب لهم.

عمدة ومشايخ القري يجمعون الأهالي للتسجيل بالأتوبيس
عمدة ومشايخ القري يجمعون الأهالي للتسجيل بالأتوبيس

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، عن اكتمال البنية المعلوماتية والتكنولوجية للمنظومة، والتى أصبحت تمكن المنتفع من الحجز الإلكترونى، وقال السبكى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن منظومة الحجز الإلكترونية تشتمل على توجه المنتفع للوحدة أو المركز التابع له محل سكنه، ثم الحضور لدى موظف الاستقبال، على أن يظهر له بطاقة الرقم القومى ليستخرج الموظف الرقم الطبى الخاص بالمريض، لتجرى عملية الحجز السريع واختيار الطبيب المعالج، وبعد ذلك تتم عملية الكشف والفحص الطبى الشامل للمنتفع، أضاف الدكتور أحمد السبكى، أن الحجز ضروري وإلزامي للحفاظ على الوقت وتقليل مدة الانتظار للكشف والفحص، وتابع "يعقب الفحص صرف العلاج حال احتياج المريض لذلك".

فريق عمل الأتوبيس شاركوا في توعية الآلاف من رواد دير مارجرجس بجبل الرزيقات
فريق عمل الأتوبيس شاركوا في توعية الآلاف من رواد دير مارجرجس بجبل الرزيقات

ويقول الدكتور أحمد السبكى، أن منظومة التأمين الصحى الشامل، نظام تكافلى بمعنى أنه يضمن العلاج لكل المصريين بدون سقف، كما يضمن لهم السفر للعلاج بالخارج حال عدم توفير العلاج محليًا، كما يعد هى عبارة عن نظام تكافلى اجتماعي، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هى وحدة التغطية، ومنظومة التأمين الصحى الشامل حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، كما تتيح للمنتفع الحرية فى اختيار مقدمى الخدمة الصحية، وتعمل على تقليل الإنفاق الشخصى من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض، كما تساهم فى تسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة، وحصول المريض على الخدمة دون اللجوء إلى إجراءات إضافية.

جانب من توعية الأقباط أمام دير مارجرجس غرب الأقصر
جانب من توعية الأقباط أمام دير مارجرجس غرب الأقصر

ويضيف مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أن المنظومة تهدف  لخفض معدلات الفقر والمرض، وتركز على توفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة بالكامل، مقابل تسديد الاشتراكات للأسر القادرة، أما الأسرة غير القادرة فتتحمل الموازنة العامة العبء المالى للتغطية الصحية نيابة عن تلك الأسر، ويتم تقديم الخدمة بمنظومة التأمين الصحى الشامل، عن طريق “الكول سنتر”، أو يتم التوجه إلى وحدات الرعاية الأولية “الوحدة الصحية أو المركز الطبي” التابع له المواطن أو الأسرة، بحيث تقوم تلك الوحدات بإجراء الفحوصات الطبية، والإحالة إلى المستشفى فى حالة الاحتياج إلى فحوصات متقدمة، وتغطى منظومة التأمين الصحى الشامل جميع الخدمات الطبية للمنتفعين والخاضعين لها، بداية من الكشف الطبى المبدئي، مرورًا بالأشعة والتحاليل الطبية، وصولا إلى كبرى التدخلات الطبية والجراحية الحرجة والعاجلة.

الأتوبيس خلال تواجده أسبوع لتوعية الآلاف من الأقباط بأرمنت
الأتوبيس خلال تواجده أسبوع لتوعية الآلاف من الأقباط بأرمنت

واحتفظت وزارة الصحة والسكان ببعض الخدمات الطبية التى لا تغطيها المنظومة الجديدة، ومنها التطعيمات الدورية للأطفال والمواليد والحملات القومية ضد الأمراض والأوبئة، إلى جانب برامج وخدمات تنظيم الأسرة، بمختلف أنواعها، وجميعها تقدم مجانًا، وتدريجيا سيتم إلغاء العلاج المجاني، حيث يتم الإلغاء التدريجى للعلاج على نفقة الدولة فى كل مرحلة يتم تطبيق التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بها، وسيتم إلغاؤه كليًا مع تعميم تطبيق النظام على الجمهورية، وتحال ميزانياته للتأمين، وينص القانون الجديد على أن يدفع المشترك نسبة تصل إلى 10% و20% للتحاليل، التابع للتأمين الصحى الجديد، وذلك بنسبة “مساهمات” رمزية، وقت إجراء الأشعة، لعمل “كنترول” فى تقديم الخدمة، بينما تكون العمليات الجراحية مجانية، حيث تجرى بدون أى مساهمات سوى دفع الاشتراك الأساسى، وتم مؤخراً إنشاء 3 هيئات أصبحت معنية بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، والقانون، الأولى هى هيئة الرعاية الصحية وتكون معنية بمنافذ تقديم الخدمة والثانية هيئة الجودة والاعتماد وتمنح المستشفيات الاعتماد وفق معايير الجودة المعمول بها والثالثة هيئة التأمين الصحة تتولى إدارة وتمويل التأمين الصحى.

توافد الأهالي علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل
توافد الأهالي علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

توعية الأهالي من فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل بالمقاهي
توعية الأهالي من فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل بالمقاهي

 

استقبال المواطينن لتوعيتهم من فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل
استقبال المواطينن لتوعيتهم من فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

الاهالي خلال التوافد للتسجيل بالاتوبيس
الاهالي خلال التوافد للتسجيل بالاتوبيس

 

فريق الأتوبيس إلتقوا بشيخ الأزهر في ساحة الطيب خلال توعية أهالي القرنة
فريق الأتوبيس إلتقوا بشيخ الأزهر في ساحة الطيب خلال توعية أهالي القرنة

 

توعية المواطنين ضمن جولات أتوبيس التأمين الصحي الشامل
توعية المواطنين ضمن جولات أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

سيدات الأقصر خلال التوافد علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل
سيدات الأقصر خلال التوافد علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

توعية السيدات ضمن الفعاليات بالمشروع الصحي الجديد
توعية السيدات ضمن الفعاليات بالمشروع الصحي الجديد

 

تسجيل فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل لموظفي ديوان محافظة الاقصر
تسجيل فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل لموظفي ديوان محافظة الاقصر

 

سكرتير مساعد الأقصر يستقبل فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل لتسجيل الموظفين بديوان المحافظة
سكرتير مساعد الأقصر يستقبل فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل لتسجيل الموظفين بديوان المحافظة

 

لقاء شباب أتوبيس التأمين الصحي الشامل مع شيخ الأزهر بمدينة القرنة
لقاء شباب أتوبيس التأمين الصحي الشامل مع شيخ الأزهر بمدينة القرنة

 

فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل ساهمو في حملات توعية بالقري المختلفة بدعم عمد ومشايخ الأقصر
فريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل ساهمو في حملات توعية بالقري المختلفة بدعم عمد ومشايخ الأقصر

 

إقبال المواطنين بقري ومدن الأقصر علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل
إقبال المواطنين بقري ومدن الأقصر علي أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

جانب من تسجيل المواطنين ضمن الفعاليات
جانب من تسجيل المواطنين ضمن الفعاليات

 

عمد قري ونجوع الأقصر خلال التسجيل في أتوبيس التأمين الصحي الشامل
عمد قري ونجوع الأقصر خلال التسجيل في أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 

زيارة عمدة القري برفقة المواطنين لفريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل
زيارة عمدة القري برفقة المواطنين لفريق أتوبيس التأمين الصحي الشامل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة