مركز أورام أسوان: مستعدون لاستقبال 150 حالة يومياً فى حملة "صحة المرأة"

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:00 ص
مركز أورام أسوان: مستعدون لاستقبال 150 حالة يومياً فى حملة "صحة المرأة" سرطان الثدى - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مركز أورام أسوان، أن المركز مستعد لاستقبال 150 حالة يومياً من السيدات المترددات على حملة الفحص المبكر عن سرطان الثدى ضمن اهتمامات الدولة ووزارة الصحة بصحة المرأة المصرية وهى المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الدكتور صلاح جودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المركز يتلقى الحالات التى يتم تحويلها من الوحدات الصحية بمختلف مراكز ومدن وقرى محافظة أسوان والبالغ عددهم نحو 41 وحدة صحية، وفقاً للنظام الجديد فى منظومة التأمين الصحى الشامل ومنظومة العلاج خلال هذه الحملة، لافتاً إلى أنه تم إعداد منظومة طبية متكاملة من أطباء وطاقم تمريض داخل مركز الأورام لاستقبال الحالات.

وأشار إلى أن الحملة تشمل فحص سرطان الثدى لدى السيدات من عمر 18 سنة، بالإضافة إلى فحص الضغط والسكر، وتوفير العلاج اللازم للمريض على نفقة الدولة دون أن تتحمل المريضة أى أعباء مادية بسبب العلاج، ويتم تدوين بيانات المرضى وربطها بـ"سيستم" موحد.

وأوضح مدير مركز أورام أسوان، بأن الحكومة تعكف حالياً لزيادة الاهتمام بصحة المواطن، حيث لا يقتصر الكشف على المريض فقط، ولكن يعتمد على فكرة البحث على المريض الأكثر عرضة للإصابة وتتبع تاريخ أسرته المرضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة