خالد صلاح

الفيفا يعلن نقل نهائي كأس العالم للأندية إلى استاد خليفة

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:33 م
الفيفا يعلن نقل نهائي كأس العالم للأندية إلى استاد خليفة جياني انفانتينو رئيس الفيفا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن ستاد خليفة الدولي سيستضيف 3 مباريات جديدة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 – 21 ديسمبر الجاري.

وذكر الموقع الرسمي لـ"فيفا"، أن استاد خليفة الدولي سيستضيف مباراتي نصف نهائي ونهائي بطولة كأس العالم للأندية، بجانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان من المقرر أن تقام مباراة ليفربول الانجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح بالدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، بجانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، ونهائي كأس العالم للأندية بملعب "المدينة التعليمية"، قبل أن يتقرر نقل المباريات الثلاث إلى استاد خليفة الدولي.

ويشهد استاد خليفة الدولي في السابع عشر من ديسمبر الجاري مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة، وكذلك المباراة الأولى في نصف النهائي، والتي ستجمع نادي فلامنغو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، مع الفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا، والترجي التونسي بطل أفريقيا.

وأضاف الفيفا في البيان الصادر اليوم، "رغم اكتمال العمل في بناء استاد المدينة التعليمية، إذ أصبح الاستاد بالفعل جاهزاً لاستضافة المباريات؛ إلا أن عملية إصدار الشهادات اللازمة استغرقت وقتاً أطول مما كان متوقعاً، ولذلك لم يستضف الاستاد المباريات التجريبية المطلوبة قبل أن يشهد نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وانطلاقاً من الأولوية التي تتمثل في ضمان تجربة استثنائية ممتعة لجميع المشجعين؛ فقد تقرر افتتاح الاستاد في وقت لاحق".

وتابع، "عند افتتاح استاد المدينة التعليمية في العام 2020، سيصبح ثالث الاستادات جاهزية لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم ٢٠٢، وثاني استاد يشيّد بالكامل خصيصاً لمنافسات كأس العالم FIFA، بعد استاد الجنوب الذي افتتح في مايو الماضي".

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: السد القطرى "بطل الدورى القطرى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا، ليفربول الإنجليزى بطل دورى أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

ويلتقى السد القطرى مع هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا" يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية، على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع مونتيرى المكسيكى فى الدور الثانى.

فى حين يبدأ ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي، وبالتحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثانى التى تجمع بين مونترى المكسيكى الذى سيلتقى الفائز من السد القطرى وهيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة