أكرم القصاص - علا الشافعي

لن تجدها فى أى مكان.. مدينة بريطانية تفرض غرامة على الغناء بصوت مرتفع

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 12:32 م
لن تجدها فى أى مكان.. مدينة بريطانية تفرض غرامة على الغناء بصوت مرتفع غناء على الطريق - ارشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرض قوانين كل دولة عقوبات متنوعة على المخالفات التى يرتكبها سائقو السيارات ما يجعل الغرامات المتعلقة بها مختلفة من بلد لآخر، ومن المخالفات الشهيرة التى قد لا تختلف قوانين كثير من الدول حولها، عدم وضع حزام الأمان، أو التدخين أثناء القيادة، والقيادة بتهور أو فى حالة الثمالة، فمن يتركب مثل هذه المخالفات معرض لغرامات مختلفة.

لكن ما لم نسمع عنه من قبل هو أن الغناء بصوت مرتفع أثناء قيادة السيارة قد يعرض سائقها لغرامة باهظة، قد تزيد على 6500 دولار، بالإضافة إلى 9 نقاط سوداء، رغم الصدمة التى قد تصعق كثيرين ممن يحبون الغناء أثناء القيادة، إلا أن الجيد فى الأمر أن هذه العقوبة ما زالت مقتصرة حتى الآن على أحد المجلس البلدية فى بريطانيا، الذى قرر تطبيق سياسة جديدة بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية لفرض غرامة على من يقودون سيارتهم بمرافقة موسيقى صاخبة، وذلك فى محاولة للتصدى للتلوث السمعى والضوضاء.

غرامة الغناء والرقص أثناء قيادة السيارة
غرامة الغناء والرقص أثناء قيادة السيارة

القواعد واضحة عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة مع العناية الواجبة، ولكن هذا يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد التمسك بحد السرعة، والتباطؤ والاهتمام بقوانين القيادة على الطريق السريع، لكن وفقًا لأمر جديد صادر عن مجلس برادفورد، وسط بريطانيا، بهدف "حماية الفضاء العام" والتعامل مع "السلوك المعادى" للمجتمع، فإنه سيتم فرض الغرامات على من تصدر من سياراتهم موسيقى صاخبة أو يغنون بصورة مزعجة أثناء القيادة على الطريق، وستكون التهمة إما ارتكاب قيادة خطيرة أو القيادة بتهور.

المثير فى الأمر أن هذه القواعد الجديدة قد تنطبق أيضًا على المشجعين الرياضيين الذين يحتفلون فى سياراتهم، بحسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية عن شركة "سيليكت كار ليزينج"، التى تعد واحدة من كبريات الشركات البريطانية لتأجير السيارات.

ومن جهته، قال مدير الشركة مارك تونج، إن "الاستماع إلى الموسيقى فى السيارة شىء، والغناء بصوت عال والرقص فى المقعد، فأنت فى خطر القيادة المتهورة، إذ ينبغى التركيز على الطريق"، وأضاف "إذا كان هناك دليل، سواء لقطات من كاميرا السيارة المثبتة على لوحة القيادة أو شهادة من ضابط شرطة، على أن سائق السيارة كان يرقص ويغنى قبل وقوع حادث، فيمكن أن تتم محاكمته فى النهاية بسبب "القيادة الخطرة" أو "القيادة بتهور"، ويمكن أن تكون العقوبات قاسية فتصل إلى نحو 6500 دولار وغرامة 9 نقاط سوداء.

وشدد تونج، على ضرورة أن يفكر سائق السيارة فى الآثار المترتبة على الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع للغاية.. ذلك أن الانهماك بالاستماع بصوت عال قد يحول دون سماع سيارات الطوارئ تقترب أو أبواق السيارات الأخرى وهى تحذر السائقين الآخرين، كما أكد أن عشاق كرة القدم ينبغى أن يكونوا حذرين، فإذا كان أحد هؤلاء يتجول بسيارته ويحتفل بهدف أحرزه فريقه، فإنه فى هذه الحالة لا يهتم بـحركة المرور من حوله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة