خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. قارئة تناشد المسئولين تسهيل الحركة فى شارع المطراوى بالمطرية.. وأحمد محروم من معاش تكافل وكرامة بسبب تشابه فى الأسماء ويطالب بعودته.. وقارئ يشكو من وجود سنتر تعليمى غير مرخص بالنزهة الجديدة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئة تناشد المسئولين تسهيل الحركة فى شارع المطراوى بالمطرية.. وأحمد محروم من معاش تكافل وكرامة بسبب تشابه فى الأسماء ويطالب بعودته.. وقارئ يشكو من وجود سنتر تعليمى غير مرخص بالنزهة الجديدة دفتر احوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى عدة أزمات ومناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 

 قارئة تناشد المسئولين تسهيل الحركة فى شارع المطراوى بالمطرية

أرسلت القارئة هبة عبد المنعم محمد شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص تهالك وحفر الأرض بشارع المطراوى حى المطرية محافظة القاهرة يعيق حركة المارة.

1
تكسير فى شوارع المطراوى
 

وناشدت القارئة قائلا: "يعتبر شارع المطرواى أحد أهم شوارع المطرية بمحافظة القاهرة يوجد بها أبنية أثرية منذ آلاف السنين وبها 4 مزارات أثرية وشجرة مريم العذراء وكنيسة العائلة المقدسة، إلا أن الشارع يعانى من حالة تكسير وتكدس للطوب والرمال إلى جانب جرارات الحفر على عدة جوانب من الشارع مما جعل جميع السيارات تسير فى حالة من التكدس مما يؤدى إلى عرقلة حركة السير سواء للسيارات أو المارة على الأقدام خاصة مع تكدس الأهالى فى الشارع بسبب المدارس والباعة الجائلين بالإضافة إلى السوق الأسبوعى للمنطقة".

وأضافت القارئة : "هذه الحفر والتكسير لإصلاحات التى يقوم بها المسئولون لتجديد البنية التحتية والقضاء على مشكلات الصرف الصحى والمياه الجوفية فى الشارع".

 

بسبب تشابه فى الأسماء.. أحمد يُحرم من معاش تكافل وكرامة ويطالب بعودته

أرسل القارئ أحمد عبد اللطيف أحمد محمود، المقيم فى مركز جرجا بمحافظة سوهاج، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص وقف معاش تكافل وكرامة منذ سنتين و3 أشهر بسبب تشابه فى الاسم مع آخر مؤمن عليه.

2
ارشيفية - معاش تكافل وكرامة
 

وناشد القارئ قائلا: "رقمى القومى 28009132601952، تم وقف معاش تكافل وكرامة منذ عامين و3 أشهر، وعندما سألت عن السبب كان تشابه فى الاسم بينى وبين آخر مؤمن عليه، وقدمت العديد من التظلمات مع ورق من التأمينات، تؤكد انى غير مؤمن على فضلا عن ورق آخر يؤكد عدم عمل زوجتى وأنا أعمل يوم وآخر لا".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لعودة المعاش مرة أخرى له ولزوجته لاحتياجهم له.

 

قارئ يشكو تلف مواسير المياه بعمارات الإسكان الاجتماعى بحدائق أكتوبر

أرسل القارئ باسم سيف المقيم فى الإسكان الاجتماعى بحدائق أكتوبر شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص مواسير المياه غير الصحيحة فى مشروع 1185 عمارة جنوب وصلة دهشور حدائق أكتوبر.

3
مواسير مياه الاسكان الاجتماعى حدائق اكتوبر
 

وناشد القارئ قائلا: "كل عمارة بها 24 شقة ومواسير المياه بها الكثير من المشكلات فهى لا تصل المياه إلى المنازل بتدفق جيد فضلا عن انه بمجرد فتح المياه بمستوى منخفض تنفجر مواسير المياه الرئيسية ليخرج منها المياه وذلك بسبب أن مواسير المياه العمومية 3 بوصة ومواسير الوحدات السكنية 2 بوصة".

وأضاف: "مواسير المياه رديئة للغاية وتهدر المياه، المنطقة غير مؤهلة بالسكان بسبب عدم وصول المياه بشكل منتظم للمنازل وانفجار المواسير فى الشارع".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لإصلاح مواسير المياه حتى يتمكنوا من تعمير المكان والانتقال للعيش فيه، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01004840491

 

قارئ يشكو من وجود سنتر تعليمى غير مرخص بالنزهة الجديدة

أرسل القارئ محمد عبد الحفيظ السيد، مقيم بالنزهة الجديدة بمحافظة القاهرة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" يشكو من وجود سنتر تعليمى غير مرخص.

4
سنتر تعليمى
 

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "فى شارع حسن دحيه بالنزهة الجديدة يوجد سنتر تعليمى غير مرخص، ويسبب الكثير من الإزعاج للسكان، علما بأن المنطقة مزدحمة ومكتظة بالسكان"، ونناشد المسؤولين سرعة العمل على إزالة أسباب الشكوى.

 

تغطية الرشاح ونفق مشاة.. مطالب أهالى بلبيس بالشرقية للمسئولين

أرسل القارئ أشرف البطريق، المقيم بمدينة بلبيس بـمحافظة الشرقية مناشدة لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص تغطية رشاح بلبيس وعمل نفق مشاة لحماية المارة من حوادث الطرق.

5
نفق مشاة - أرشيفية
 

وناشد القارئ قائلا: "للمحافظة على صحة أهالى بلبيس وحماية البيئة نطالب المسئولين تغطية رشاح بلبيس لما ينتج عنه من تلوث يشكل خطر على صحة المواطنين، بالإضافة إلى عمل نفق مشاه أسفل طريق بلبيس الزقازيق للوصول إلى التأمين الصحى والمدارس بدون حوادث".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لسرعة عمل الإجراءات اللازمة لإنقاذ أهالى بلبيس من الحوادث والأمراض.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة