خالد صلاح

الصين تدعو لتعزيز الربط بين الدول النامية لضمان اندماجها فى الاقتصاد العالمى

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 10:05 ص
الصين تدعو لتعزيز الربط بين الدول النامية لضمان اندماجها فى الاقتصاد العالمى وو هاى تاو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "وو هاى تاو"، المجتمع الدولى، إلى تعزيز الربط بين الدول النامية غير الساحلية البالغ عددها 32 دولة على مستوى العالم، لضمان اندماج هذه الدول فى الاقتصاد العالمى.

وقال تاو، فى كلمة خلال استعراض تقرير منتصف المدة بشأن تنفيذ برنامج عمل "فيينا لصالح الدول النامية غير الساحلية للعقد 2014-2024" بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه بعد خمس سنوات على بدء تنفيذه، شهد البرنامج بعض الإنجازات، ولكن التقدم المحرز غير متوازن، وينبغى على المجتمع الدولى أن يواصل تعزيز تنفيذه بشكل كامل.

وأضاف أن مؤتمر الأمم المتحدة الثانى المعنى بالبلدان النامية غير الساحلية اعتمد فى 2014 برنامج عمل فيينا الذى يهدف إلى تحقيق نمو اقتصادى شامل ومستدام والحد من الفقر فى البلدان النامية غير الساحلية وضمان اندماج هذه البلدان فى الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن العالم بحاجة إلى اتخاذ إجراءات لبناء شراكة عالمية للارتباطية.

ودعا المجتمع الدولى إلى ضرورة إعطاء الأولوية للعمل وتعزيز التعاون فى مجال الارتباطية بين البلدان النامية غير الساحلية وبلدان المرور العابر، ومساعدة البلدان النامية غير الساحلية فى معالجة القيود الجغرافية، وتعزيز اندماج هذه الدول بشكل أفضل فى سلاسل الامداد الإقليمية والعالمية، وذلك من أجل تسهيل تقدمها الاقتصادى والاجتماعى الشامل".

كما دعا تاو العالم إلى بناء اقتصاد عالمى مفتوح، مشددا فى الوقت نفسه على الحاجة إلى الدفاع عن التعددية ومعارضة الأحادية والحمائية، والحفاظ على نظام التجارة العالمى متعدد الأطراف، وتنفيذ اتفاقيات تيسير التجارة، ومساعدة البلدان النامية غير الساحلية فى الاندماج بشكل أفضل فى نظام التجارة العالمى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة