اوعى ترمى الأكل.. نصائح لحفظ الطعام هتساعدك فى التوفير

الخميس، 05 ديسمبر 2019 04:00 ص
اوعى ترمى الأكل.. نصائح لحفظ الطعام هتساعدك فى التوفير حفظ الطعام-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تفاجأ المرأة بتلف بعض الخضراوات والأطعمة، ولذلك تضطر لشراء أطعمة أخرى بدلاً منها، ويتطلب ذلك انفاق المزيد من المال، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف على بعض الطرق لتوفير النقود عند شراء الطعام، وفقاً لما ذكره موقع "bbcgoodfood".

أطعمة ومشروبات
أطعمة ومشروبات

نصائح لتوفير تكاليف الطعام

- ينصح بتخزين البطاطس فى مكان بارد ومظلم، من الناحية المثالية بين 5C-8C، ولكن ليس في الثلاجة، حيث يفضل تركها فى مكان بارد، وأفضل مكان هو مخزن بارد، ووضع البطاطس فى كيس ورقى، للتخلص من الرطوبة ومنعها من التكاثر أو التعفن، وينصح بتركها لمدة شهر.

حفظ الطعام
حفظ الطعام

- لا ينصح بشراء سلطة خضراوات جاهزة، ويفضل شراء الخس الذى يعيش لفترة طويلة، وكذلك الجرجير والسبانخ، ويمكن تناولها، أو الاتجاه لتجميدها عند ظهور أول علامة ذبول عليها.

- وللاحتفاظ بمنتجات الحليب لفترة أطول، ينصح بتجميد الحليب فى "الفريزر"، واخراج أكياس اللبن المجمدة عند الحاجة، ويمكن عمل زبادى طبيعى بالتوت أو الموز، وتجميده فى قوالب ووضعه فى "الفريزر" واخراجه عند الحاجة.

- وللحفاظ على الخبز لفترة أطول دون تعفن، ينصح بتقطيع الخبز لقطع صغيرة، ووضعها فى "الفريزر" وإخراجه عند الحاجة لوضعه على فتة أو سلطة خضراوات.

نصائح لحفظ الأطعمة
نصائح لحفظ الأطعمة

- وعندما تصبح بعض أجزاء ثمرة التفاح بنية اللون، ينصح بغلى قطع التفاح مع  قطع مقشرة من البطاطس المهروسة وتقديمها مع النقانق، أو عمل صلصة التفاح والاحتفاظ بها فى الثلاجة.

- ينصح بترتيب الأطعمة حسب الصلاحية، ووضع الخضروات واللحوم وغيرها التى على وشك الانتهاء فى أول صفوف "الفريزر"، والأحدث فى آخر الصف، وذلك لضمان عدم خسارتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة