المبعوث الأمريكى الخاص : عقوبات قادمة ضد منتهكى الحريات فى إيران

الخميس، 05 ديسمبر 2019 12:57 م
 المبعوث الأمريكى الخاص : عقوبات قادمة ضد منتهكى الحريات فى إيران براين هوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المبعوث الأمريكى الخاص بإيران، براين هوك، اليوم، الخميس، أن مزيدا من العقوبات يتم تجهيزها ضد منتهكى حقوق الإنسان فى إيران، مؤكدا دعمه احتجاجات الشعب الإيرانى ضد ما وصفه بـ"النظام القمعي".
 
وقال هوك- فى خطاب للشعب الإيرانى نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على حسابها على تويتر- "أريد أن أتحدث اليوم عن حرية الاحتجاج وحرية التعبير والصحافة فى إيران، لقد وعد قادة إيران فى الدستور بحماية حرية التعبير للإيرانيين، بما فى ذلك حرية الصحافة، كما سمح الدستور بالتجمعات والمسيرات العامة وهذه حقوق أساسية للإنسان".
وأضاف: "لقد رفض النظام الإيرانى هذه الحقوق طوال الأربعين سنة الماضية، وخلال الاحتجاجات الحاشدة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، كان النظام ينفذ بوحشية انتهاكات شاسعة بحق الإيرانيين فيما يخص حرية التظاهر، كما عزل الشعب عن الوصول إلى الإنترنت وقام بقتل المدنيين الأبرياء". 
وتابع المبعوث الأمريكي: "سنواصل اتخإذ إجراءات حاسمة وفرض مزيد من العقوبات على الأفراد المتورطين فى قمع حرية التعبير".
وقال هوك: "لقد فرضنا على ألفور عقوبات على وزير المعلومات والاتصالات الإيرانى محمد جواد، ونعلن أن مزيدا من العقوبات قادمة على النظام الذى ينعدم فيه القانون".
وأشار إلى أن النظام الإيرانى قام مؤخراً بتكثيف هجماته على الصحفيين وعائلاتهم داخل إيران وخارجها.. كما يستخدم المضايقة والترهيب والضغط المإلى على الصحفيين.. متابعا: "لدى النظام الإيرانى تاريخ مظلم فى سجن الصحفيين وقتلهم، لذا ندين بشدة استهداف الصحفيين وعائلاتهم من قبل النظام الإيراني.. وسنواصل اتخإذ إجراءات حاسمة لدعم حرية الصحافة وحرية التظاهر والتعبير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة