خالد صلاح

الإمارات تبدأ رحلة البحث عن "خليفة" فان مارفيك

الخميس، 05 ديسمبر 2019 03:38 م
الإمارات تبدأ رحلة البحث عن "خليفة" فان مارفيك فان مارفيك
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدء الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رجلة البحث عن مدرب جديد لمنتخب الامارات، بعد قرار إقالة الهولندى فان مارفيك من تدريب "الابيض" عقب الخروج من الدور الأول في بطولة كأس الخليج "خليجى 24".

وقاد فان مارفيك منتخب الإمارات فى 9 مباريات، حقق خلالها 5 انتصارات، مقابل الخسارة 4 مرات، ولم يقدم "الأبيض" أداءً متميزاً فى أغلب مبارياته، خاصة بطولة كأس الخليج التى كانت بمثابة فرصة أخيرة أمام المدرب.

وذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية، أن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم سيعقد إجتماعاً هاماً الاسبوع المقبل لمناقشة ملف المدرب الجديد لـ"الابيض"، ووضع خطة طموحة للارتقاء بالمنتخبات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب مشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت 23 سنة المقررة في تايلاند خلال يناير المقبل.

وواجه فان مارفيك انتقادات حادة من جانب وسائل الإعلام والجماهير الإماراتية بسبب تراجع نتائج المنتخب فى التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند، وترى الصحافة والجماهير الإماراتية، أن منتخب "الأبيض" يدفع ثمن عدم استقرار فان مارفيك على تشكيلة واحدة على مدار المباريات الأربعة التى خاضها "الأبيض" فى التصفيات المونديالية، وأصراره على استبعاد بعض لاعبى الخبرة.

وأعلن الاتحاد الإماراتى لكرة القدم يوم 20 مارس الماضى عن تعاقده مع الهولندى بيرت فان مارفيك، المدرب السابق لمنتخب السعودية، لتولى الإشراف على "الأبيض" خلفا للإيطالى ألبرتو زاكيرونى، الذى لم يُجدد عقده بعد كأس آسيا 2019.

وأشرف فان مارفيك على تدريب منتخب هولندا بين 2008 و2012، وقاده إلى نهائى مونديال جنوب أفريقيا 2010، قبل الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، كما قاد منتخب السعودية للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة