أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تستعرض تصريحات الرئاسة اللبنانية بشأن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.. محلل لبنانى: السلطة لا زالت لا تستجيب لمطالب المتظاهرين.. وكاتبة صحيفة: الشارع اللبنانى مستمر فى تظاهراته حتى يتم تنفيذ مطالبه

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 07:45 م
إكسترا نيوز تستعرض تصريحات الرئاسة اللبنانية بشأن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.. محلل لبنانى: السلطة لا زالت لا تستجيب لمطالب المتظاهرين.. وكاتبة صحيفة: الشارع اللبنانى مستمر فى تظاهراته حتى يتم تنفيذ مطالبه المظاهرات فى لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تصريحات الرئاسة اللبنانية بشأن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، حيث أكد خبراء فى الشآن اللبنانى، أن السلطة اللبنانية لا زالت لا تستجيب لمطالب المتظاهرين، مشيرين إلى أن الشارع اللبنانى مستمر فى تظاهراته لليوم الـ49 حتى يتم تنفيذ مطالبه كاملة.

 

واستعرضت قناة إكسترا نيوز تصريحات الرئاسة اللبنانية، بأن أن الرئيس اللبنانى ميشال عون أراد تأمين تأييد واسع لرئيس الحكومة المكلف من خلال إفساح المجال أمام المشاورات بين الكتل النيابية.

 

وذكرت قناة إكسترا نيوز أن الرئاسة اللبنانية، أكدت أن الإجراءات التى يتخذها ميشال عون بشأن المشاورات النيابية لتشكيل الحكومة اللبنانية لا تمثل أى خرق للدستور اللبنانى.

 

وأشارت قناة إكسترا نيوز، إلى أن الرئاسة اللبنانية، أكدت أنه لو أدرك الرؤساء السابقون للحكومة ما كان سيترتب على الإسراع فى إجراء الاستشارات النيابية الملزمة من نتائج سلبية لما أصدروا بيانهم، لافتة إلى أن الإسراع فى إجراء الاستشارات النيابية كان سيؤثر على الوضع العام والوحدة الوطنية.

 

فيما أكد شادى نشابة المحلل السياسى اللبنانى، أن السلطة اللبنانية لا زالت لا تستجيب لمطالب المتظاهرين اللبنانيين، موضحا أن تصريحات جبران باسيل وزير الخارجية اللبنانية عن تشكيل الحكومة تؤكد أنه لا يزال يسير على نظام المحاصصة.

وقال المحلل السياسى اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مطالب الشعب اللبنانى واضحة وبالتالى فإنه لن يقبل بالإجراءات التى تتخذها السلطة اللبنانية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأوضح المحلل السياسى اللبنانى، أن اختيار رئيس الحكومة ثم اختيار اسماء الوزراء الجدد قبل تكليف الحكومة هو أمر خطير لأن ذلك سيجعل هناك إملاءات على رئيس الحكومة، لافتا إلى أن أى رئيس حكومة جديد يريد أن يشارك فى تأليف واختيار حكومته.

 

بدورها أكدت جيلان جبر الكاتبة المتخصصة فى الشآن اللبنانى، أن الشارع اللبنانى مستمر فى تظاهراته لليوم الـ49 حتى يتم تنفيذ مطالبه كاملة، مشيرا إلى أن الشارع اللبنانى مصمم على أن يكون هناك حكومة تكنوقراط تضم مجموعة من المتخصصين لا تتبع أحزاب وتضم شخصيات نظيفة الكف لا تتبع حزب معين وتكون قادرة على حمل البلاد إلى بر الآمان.

 

وقالت الكاتبة المتخصصة فى الشآن اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك أزمة كبيرة تمر بها لبنان اقتصادية واجتماعية، وهذه الأزمات مرشحة للزيادة، لافتة إلى أن مخاوف اللبنانيين من تلك الأزمات الاقتصادية يزيد من التظاهرات اللبنانية وتصعيد اللبنانيين فى الشارع.

 

وأوضحت الكاتبة المتخصصة فى الشآن اللبنانى، أن أسلوب اختيار المهندس سمير الخطيب وأسلوب المشاورات الجانبية وليست الإلزامية جعل الشارع اللبنانى يشعر بأن هناك مؤامرة تأتى إليه وأنه سيكون هناك حكومة لبنانية مثل الحكومة السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة