"أوقاف بورسعيد: نحارب الأفكار المتطرفة بالخطب الموحدة والندوات التوعوية

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 05:00 ص
"أوقاف بورسعيد: نحارب الأفكار المتطرفة بالخطب الموحدة والندوات التوعوية منبر مسجد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ احمد قوطة مدير عام إدارة الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد، إن هناك مبادرات توعوية لتوضيح الحقائق لمواجهة الشائعات والأفكار الداعشية والتطرف وذلك من خلا 3 محاور رئيسية الخطب الوحدة والندوات التوعوية بالتعاون مع إلا دارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم.

وقال قوطة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المحور الثالث ينطلق من مديرية الشباب والرياضة ومراكز الشباب بالقرى جنوب وغرب بورسعيد لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى التجمعات الشبابية، موضحاً أنه يراعى فى الخطب الموحدة التزام ائمة المساجد والدعاة لمحاربة التطرف والأفكار الهدامة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى كل الفئات العمرية و وخاصة قضية الانتماء للوطن التى تعتبر قضية أمن قومى .

وأوضح مدير عام إدارة الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد، أن المحور الثانى المتمثل فى الندوات التوعوية بالمدارس والجامعات للتعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامى بعيدا عن الافكار الهدامة التى تسعى لتدمير المجتمع.

وتابع : قوطة أن هناك معايير وضوابط محددة لاختيار القائمين على نشر التوعية  من ائمة المساجد  والدعاة والمعلمين فضلا عن الكوادر الجامعية والشباب المثفف الواعى والقادر على تصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار  الداعيشية الهدامه وذلك لحماية الشباب من التطرف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة