وكيل أوقاف الغربية: قوافل دعوية بمراكز الشباب والمدارس لنشر الفكر الوسطى الصحيح

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 02:25 م
وكيل أوقاف الغربية: قوافل دعوية بمراكز الشباب والمدارس لنشر الفكر الوسطى الصحيح الدكتور صبرى عبادة وكيل أوقاف الغربية - أرشيفية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن هناك قوافل دعوية تنظمها مديرية الأوقاف بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والشرطة والصحة لنشر الفكر الوسطى ومواجهة الأفكار المتطرفة والإرهابية، إلى جانب الخطبة الموحدة والدروس المجمعة فى المساجد، عن طريق أئمة وزارة الأوقاف.

وأضاف أنه يتم فحص مكتبات المساجد بصفة دورية لرفع الكتب المتشددة والتى تحوى أفكارا غير وسطية تهدف إلى زعزعة الثوابت الدينية والعقائدية لدى المواطنين المترددين على هذه المكتبات.

وأشار إلى أن المديرية تنظم ندوات مكثفة داخل المدارس لتعريف النشئ والطلاب بمبادئ وأسس الدين الصحيحة ومواجهتها للفكر المتطرف والمتشدد من بعض الجماعات الإرهابية التى تحاول بث الأفكار الهدامة التى تسيء للإسلام وتحض على الكراهية والعنف.

وأضاف"عبادة" أن المديرية تقوم على نشر الثقافة الدينية الصحيحة التى تؤمن بالوسطية الدينية المعتدلة، وتفعيل دور الواعظات فى توجيه السيدات على كيفية تربية الأطفال على التربية الدينية الصحيحة دون تشدد، لخلق جيل وسطى معتدل لمواجهة الأفكار المتطرفة التى تحاول فئة ضالة نشرها بين المصريين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة