خالد صلاح

ماذا يستهدف كارتيرون مع الزمالك.. تصحيح أخطاء ميتشو واستعادة شخصية الفارس الأبيض.. ترويض اللاعبين لإعادة الانضباط.. استعادة هيبته فى الدورى المصرى بعد تجربتى الأهلى ودجلة.. واللحاق بالمارد الأحمر فى سباق القمة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 12:19 م
ماذا يستهدف كارتيرون مع الزمالك.. تصحيح أخطاء ميتشو واستعادة شخصية الفارس الأبيض.. ترويض اللاعبين لإعادة الانضباط.. استعادة هيبته فى الدورى المصرى بعد تجربتى الأهلى ودجلة.. واللحاق بالمارد الأحمر فى سباق القمة كارتيرون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باحثاً عن تصحيح المسار والاستقرار الفنى أعلن نادى الزمالك عن تعيين الفرنسى باتريس كارتيرون مديراً فنياً للقلعة البيضاء، خلفاً للصربى ميتشو الذى قاد فرسان ميت عقبة إلى طريق بعيد عن طموحات جماهير النادى، التى كانت تمني النفس بالكثير بعد حصد بطولة كأس مصر مع الصربى فى أولى مهامة مع الفريق الأبيض.

خسارة بثلاثية أمام الأهلى بددت أحلام القلعة البيضاء فى كأس السوبر المصرى، تبعتها خسارة بثلاثية أخرى أمام مازيمبى فى مستهل مشوار الفريق الأبيض بدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، كانتا كفيلتين باتخذ قرار الإقالة والاعتماد على إدارة فنية جديدة على الفريق الأبيض لكنها ليست مستجدة على الدورى الدورى المصرى.

 

تصحيح أخطاء ميتشو واستعادة شخصية الفارس الأبيض

الذئب الصربى كما كانت تلقبه جماهير نادى الزمالك خاض 13 مباراة فى الدورى وكأس مص ودورى أبطال أفريقيا والسوبر المحلى، مع الفريق الأبيض حقق الفوز فى 8 مباريات، وخسر أربعة، وتعادل فى مباراة واحدة، وأحرز اللاعبون تحت قيادته 21 هدفا وتلقت شباكهم 12 هدفا.

أخطاء ميتشو كانت فى الأداء الباهت الذى ظهر عليه الزمالك منذ مباراته أمام الأهلى فى كأس السوبر المصرى، والتى خسرها فرسان ميت عقبة بنتيجة 3/ 2، قبل أن تتجدد الهزيمة بثلاثية فى المباراة الأخيرة للصربى بثلاثة أهداف نظيفة فى مستهل مشوار الأبيض بدور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، تلك التى مثلت رصاصة الرحمة فى ولاية ميتشو، وإعادة الفريق إلى المسار الصحيح لن تكون إلا باستعادة شخصية الفارس الأبيض وإيقاف سلسلة الهزائم محلياً وأفريقياً وكذلك إعادة المتعة والفن والهندسة إلى أداء اللاعبين في ظل امتلاك القلعة البيضاء لعناصر مهارية متميزة.

ترويض اللاعبين لإعادة الانضباط

شهدت الفترة الماضية حالة من التمرد وغياب الانضباط بين لاعبى الزمالك، بعد فسخ حمدى النقاز لتعاقده مع الفريق بسبب المستحقات المتأخرة، وتراخى البعض الآخر فى الأداء، وهو ما سيكون أبرز العوامل التى تحتاج إلى تعديل من جانب الفرنسى لإعادة النظام والانضباط بين لاعبى القلعة البيضاء والقضاء على العشوائية داخل الملعب وخارجه.

 

استعادة هيبته فى الدورى المصرى بعد تجربتى الأهلى ودجلة

كارتيرون ليس غريباً عن الدورى المصرى فالفرنسى ظهر فى الدورى المصرى للمرة الأولى خلال موسم 2015 / 2016 مع فريق وادى دجلة قبل أن يرحل عن الفريق الدجلاوى، ليعود مجدداً لكن مع النادى الأهلى خلال الموسم قبل الماضى، خاض كارتيرون 52 مباراة مع الفرق المصرية فاز كارتيرون فى 27 مباراة وتعادل فى 15 مباراة وخسر فى 10 مباريات، وبعد العودة سيبحث الفرنسى عن استعادة هيبته مع نادى الزمالك التى لن تأتى إلا بتحقيق الانتصارات.

اللحاق بالمارد الأحمر فى سباق القمة

أن تأتى متأخراً خير من ألا تأتى، هذا ما سيحاول فعله كارتيرون مع الزمالك الذى فقد 4 نقاط حتى الآن خلال 5 مباريات خاضها بمسابقة الدورى العام، فاز فى 3 مباريات وتعادل فى واحدة وخسر أخرى، ليحتل المركز الخامس فى جدول المسابقة برصيد 10 نقاط، فى الوقت الذى حقق فيه الأهلى الغريم التقليدى للقلعة البيضاء العلامة الكاملة من 4 مباريات بأربعة انتصارات و12 نقطة فى المركز الثانى منتظراً خوض مؤجلاته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة