خالد صلاح

الجو مائل للدفء نهارا بارد ليلا.. الأرصاد: درجات الحرارة بمعدلها الطبيعى بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. تحذر: أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى الخميس والجمعة.. وتحذيرات للمسافرين بالويك إند من الشبورة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 03:00 م
الجو مائل للدفء نهارا بارد ليلا.. الأرصاد: درجات الحرارة بمعدلها الطبيعى بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. تحذر: أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى الخميس والجمعة.. وتحذيرات للمسافرين بالويك إند من الشبورة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطقس مائل للدفء نهارا وبارد ليلا، وسط توقعات بفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، هكذا جاءت أبرز توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، وسط نصائح للمسافرين خلال إجازة عطلة نهاية الأسبوع بتوخى الحذر من الشبورة المائية على الطرق.

 

ومن جانبه كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك استقرار فى الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الـ48 ساعة المقبلة، موضحا أن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

 

أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع"، أن الطقس مائل للدفء خلال ساعات النهار بارد ليلا، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، لافتا إلى أن درجات الحرارة تتراوح بين 22 و23 درجة على شمال البلاد، وبين 25 و27 درجة على جنوب البلاد.

 

وكشف شاهين، أن هناك خلال يومى الخميس والجمعة هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى ، وتكون هذه الأمطار بين خفيفة لمتوسطة، لافتا إلى أن الشبورة المائية الكثيفة على الطرق هى الظاهرة الأكثر تأثيرا على البلاد بطقس الـ 48 ساعة المقبلة، مناشدا السائقين بتوخى الحذر على الطرق واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

 

طقس الخميس وفرص الأمطار

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس وشرق البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.

 

طقس الجمعة "الويك إند" واستمرار فرص الأمطار

أما عن طقس الجمعة المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس وشرق البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة