أفهم جسمك بيقولك أيه..طول الرقبة مرتبط بالعجز الجنسي .. الأقدام القصيرة والطويلة مرتبطة بأمراض السكر والكبد.. علاقه بين حجم الرأس الصغير وخطر الإصابة بالخرف..والسيدات صاحبات الأصابع الطويلة يتعرضن لهشاشة العظام

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 03:00 م
أفهم جسمك بيقولك أيه..طول الرقبة مرتبط بالعجز الجنسي .. الأقدام القصيرة والطويلة مرتبطة بأمراض السكر والكبد.. علاقه بين حجم الرأس الصغير وخطر الإصابة بالخرف..والسيدات صاحبات الأصابع الطويلة يتعرضن لهشاشة العظام علاقه طول الجسم بالأمراض
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل حجم أجزاء مختلفة من الجسم علامات ورسائل كثيرة ويقدم أدلة حول ما إذا كنا في خطرمن مجموعة من الأمراض ، بما في ذلك النقرس وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وحتى السرطان، ففي الرجال، تم ربط إصبع الخاتم الأطول بزيادة خطرالإصابة بالاكتئاب، أما النساء المصابات بأصابع حلقاتها أطول من المحتمل أن يصبن بمرض هشاشة العظام.

22811458-7838123-image-a-24_1577737302769

في الواقع، تم ربط طول الأصابع بأكثرمن 40 مرضًا وسمات شخصية، حيث أظهرت أحدث دراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأحياء البشري أن النساء صاحبات إصبع السبابة الأطول من أصابعهن الحلقية يُعتقد أنها ناتجة عن التعرض لزيادة فى مستويات هرمون الاستروجين، في بعض الحالات، يتم تحديد أبعاد أجزاء معينة من الجسم حسب الظروف في الرحم أو أثناء الطفولة ؛ يمكن للآخرين أن يكونوا نتيجة لنمط الحياة 

طول الأقدام 
 

أما طول الأقدام ، فإن وجود أرجل قصيرة نسبيًا مقارنة بطول جسمك قد يزيد من خطر الإصابة بفرط الوزن أوالإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ومشاكل الكبد، وفقًا لمراجعة في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة.

 

علاقه الرقبة الطويلة بالعجز الجنسي
 

اكتشف الأطباء في كلية طب جامعة باسكنت الذين أجروا عددًا من الاختبارات على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عامًا ، أن أولئك الذين لديهم رقبة يزيد طولها عن 16.3 بوصة كانوا أكثرعرضة للإصابة بالعجز الجنسي .

ترتبط الأعناق الكبيرة أيضًا بانقطاع النفس أثناء النوم، وهي حالة ترتاح فيها عضلات الحلق أثناء النوم، مما يؤدي إلى توقف مؤقت في التنفس يمكن أن يحدث مئات المرات في الليلة، مما يؤدي إلى التعب أثناء النهار وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشكلات الصحية ،تعني الرقبة الكبيرة أنسجة ناعمة، مما يضع ضغطًا أكبر على البلعوم لتقييد التنفس أثناء النوم.

وفي الوقت نفسه، فإن أولئك الذين لديهم أطول أرجل مقارنة بجذعهم يكون لديهم خطرالإصابة بالخرف بنسبة 20 %، وفقًا لدراسة من King's College London ، نشرت في مجلة PLoS One.

حيث تعد الأرجل الطويلة مقارنة بطول الجذع علامة على النمو السريع والتغذية الجيدة أثناء الطفولة، في حين أن الأرجل القصيرة نسبياً تنطوي على نمو أبطأ وعوامل بيئية سلبية، بما في ذلك النظام الغذائي السيئ والفقروتدخين الأم أثناء الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين لديهم أرجل أطول هم أكثرعرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث زاد خطرالإصابة بالأمراض بنسبة 20 %. إحدى النظريات هي أن التغذية غير الكافية في السنوات الأولى من الحياة قد تسبب مشاكل طويلة المدى تؤثرعلى حساسية الجسم للأنسولين (الهرمون الذي يساعد على التخلص من السكر من الأوعية الدموية)، مما يؤدي إلى زيادة خطرالإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

 

حجم الرأس

قد يكون حجم الرأس الصغير مرتبطًا بزيادة خطرالإصابة بالخرف، أظهرت دراسة شملت 2500 شخص أكبر سنا من قبل المستشفى الجامعي الوطني في سنغافورة أن الأشخاص الذين يعانون من رؤوس أصغر نسبيا كانوا أكثر عرضة بنسبة 2.1 مرة.

وجدت دراسة ثانية في مجلة علم النفس العصبي السريري والتجريبي أن الأشخاص الذين يعانون من محيط أصغر في الرأس وتعليم منخفض كانوا أكثر عرضة لأربعة أضعاف.

والسبب هو إن محيط الرأس الأصغر، الذي يشير إلى حجم أصغرمن الجمجمة ، يعيق نضج الدماغ ، مما يؤثر على القدرة على بناء احتياطي إدراكي يمكن أن يكون بمثابة عامل وقائي ضد الخرف في وقت لاحق من الحياة.

علاقه طول الاصابع والصلع
 

عند الرجال، تم ربط الإصبع الطويل بالطول بالخصوبة العالية والعدوان وزيادة خطرالإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب، وكذلك الصلع، ولكن انخفاض خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

 

تراكم الدهون ف منطقة الورك وامراض القلب
 

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن النسبة الصحية للنساء هي 0.85 أو أقل، وبالنسبة للرجال ، 0.9 أو أقل، يرتبط هذا النوع من النسبة بجسم على شكل تفاحة، أولئك الذين لديهم وزن أكبرعلى الوركين. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تراكم الدهون حول الخصر يؤدي إلى خطر أكثرأهمية لأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة