خالد صلاح

ميسي ملك ملوك كرة القدم في العقد الأخير.. نجم برشلونة الأكثر تسجيلا للأهداف والأكثر صناعة بين كل نجوم دوريات أوروبا.. البرغوث يساهم بـ505 أهداف بـ10 سنوات بين 2010 إلى 2019..والبلوجرانا الأكثر تحقيقا للانتصارات

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 07:16 م
ميسي ملك ملوك كرة القدم في العقد الأخير.. نجم برشلونة الأكثر تسجيلا للأهداف والأكثر صناعة بين كل نجوم دوريات أوروبا.. البرغوث يساهم بـ505 أهداف بـ10 سنوات بين 2010 إلى 2019..والبلوجرانا الأكثر تحقيقا للانتصارات ميسي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، أسطورة برشلونة الإسبانى، على قائمة أكثر لاعبى العالم تسجيلاً وصناعة للأهداف خلال العقد الأخير متفوقًا على كل نجوم اللعبة، بعدما قدم أداء أسطوريًا فى السنوات العشرة الأخيرة قادته للتربع على عرش أساطير برشلونة والدورى الإسبانى وكرة القدم بشكل عام بعدما ساهم فى 505 أهداف خلال تلك الفترة، وتصدر ميسى قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف بالدوريات الخمس الكبرى برصيد 369 هدفًا، وجاء برشلونة فى قائمة أكثر الفرق فوزًا فى الدوريات الخمس الكبرى، واحتل البارسا الصدارة محققًا 289 فوزًا، فيما جاء الغريم التقليدة ريال مدريد فى المركز الثانى محققا 273 انتصارًا.

ميسي The Best
ميسي The Best

وبالنسبة لصناعة الأهداف، تصدر ميسى أيضًا القائمة فى العقد الأخير برصيد 136 هدفا، متفوقا على دى ماريا صاحب المركز الثانى برصيد 108 أهداف، ويليه مسعود أوزيل ثالثا برصيد 106 أهداف، ثم توماس مولر النجم الألمانى برصيد 103 أهداف.

وحل البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالى وريال مدريد السابق خامسًا برصيد 95 هدفًا، فيما جاء الإسبانى دافيد سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتى سادسا برصيد 94 هدفا، والفرنسى ديميترى باييه صانع ألعاب مارسيليا سابعًا بـ93 بالتساوى مع البلجيكى كيفن دى بروين صانع ألعاب مانشستر سيتى.

فيما جاء النجمان لويس سواريز مهاجم برشلونة وسيسك فابريجاس لاعب موناكو الفرنسى فى المركزين الأخيرين بالقائمة التى ضمت 10 لاعبين، برصيد 90 و89 على التوالى.

وشهد عام 2019 العديد من الإنجازات للنجم الأرجنتيني حيث سجل 50 هدفًا مع فريقه ومنتخب بلاده، على الرغم من معاناته من الإصابة في بداية النصف الأول من موسم 2019/2020، ولكن لم يمض وقتا طويلا قبل أن يعود قائد برشلونة للتألق من جديد بتسجيل 3 ضربات حرة مباشرة وتحويلها إلى أهداف أمام كل من سيلتا فيجو وريال مايوركا على التوالي، كما أنه تساوى مع الرقم القياسي كريستيانو رونالدو بـ 34 هاتريك في الدوري الاسباني، وحقق العديد من الإنجازات هذا العام جاءت كالتالي.

1- عدد قياسي من الـ"بيتشيتشي"

بعد تسجيله أكثر من 30 هدفًا في الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، نجح ميسي في إنهاء الموسم مسجلاً 36 هدفًا خلال موسم 2018-1919 ليفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، وكذلك جائزة الـ"بيتشيتشي" السادسة (أفضل هداف في موسم الدوري الأسباني)، وهو ما يعادل رقم تيلمو زارا القياسي الذي حققه في موسم 1952-1953.

كانت هذه هي المرة الثامنة في عشرة مواسم التي يسجل فيها ميسي 30 هدفًا أو أكثر في موسم واحد، وللعلم ميسي وكريستيانو رونالدو هم اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا 40 هدفًا أو أكثر في موسم واحد من الدوري الإسباني في 3 مناسبات مختلفة، ويحمل ميسي الرقم القياسي لأكثر المسجلين في الدوري الإسباني خلال موسم واحد، حيث سجل 50 هدفًا في موسم 2011-12.

2- التسجيل في الموسم السادس عشر على التوالي

بعدما سجل كل من لويس سواريز وأرتورو فيدال وعثمان ديمبلي، في فوز برشلونة على إشبيلية على أرضه هذا الموسم، نجح قائد الفريق ليونيل ميسي في تسجيل هدف رائع للبارسا، وقد حطم ميسي رقمًا قياسيًا بفض الشراكة مع مع أرتيز أدوريز مهاجم أتليتيك بلباو المخضرم، بتسجيله أهداف للموسم السادس عشر على التوالي.

3- التسجيل للموسم الـ15 على التوالي في دوري أبطال أوروبا

عد نزهة هادئة في أول مباراة أوروبية له هذا الموسم ضد بوروسيا دورتموند والتي انتهت بالتعادل السلبي، افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في فوز فريقه 2-1 على سلافيا براج التشيكي، وفي هذه المباراة ، أصبح ميسي أول لاعب في المسابقة يسجل في 15 موسمًا متتاليًا، ليفض الشراكة مع  نجما ريال مدريد راؤول وكريم بنزيما، كما عادل ميسي راؤول وكريستيانو رونالدو في تسجيل الأهداف ضد 33 فريقًا مختلفًا في المنافسة.

4- التسجيل ضد 34 منافسًا مختلفًا في دوري أبطال أوروبا

وأصبح ميسي أول لاعب في دوري أبطال أوروبا يسجل ضد 34 فريقًا مختلفًا في المنافسة عندما سجل قائد برشلونة الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي فاز فيها الفريق 3-1 على بروسيا دورتموند، وسجل ميسي 9 أهداف ضد آرسنال وهو أكثر خصم سجل في شباكه في دوري الأبطال ، في حين أن الاندية الإنجليزية هي أكثر الفرق التي سجل في شباكها برصيد 26 هدفا.

5- الكرة الذهبية السادسة

ويأتي الدور على الإنجاز الأبرز في مسيرته وفي مسيرة أي لاعب كرة القدم، وهو لقب الكرة الذهبية التي تمنح لافضل لاعب في العالم، بعدما حصدها ابن التانجو للمرة السادسة في مسيرته ليفض الشراكة مع غريمه التقليدي وعدوه الأزلي كريستيانو رونالدو الذى يمتلك 5 كرات ذهبية فقط.

ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الذهبية الذي فاز بالجائزة في 4 سنوات متتالية، حيث حقق ذلك بين عامي 2009 و 2012.

كل أهداف ميسي في 2019

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة