أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد ليونيل ميسي 2019.. ماذا قدم البرغوث الأرجنتيني هذا العام؟

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 07:00 ص
حصاد ليونيل ميسي 2019.. ماذا قدم البرغوث الأرجنتيني هذا العام؟ أبرز إنجازات ميسي هو الفوز بالكرة الذهبية السادسة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجازات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، كانت رائعة في عام 2019 ، حيث سجل 50 هدفًا مع فريقه ومنتخب بلاده، لكنه لم يتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، الذي سجل 54 هدفًا هذا العام ، كان هذا هو الإنجاز الفردي الوحيد الذي لم يستطع ميسي تحقيقه تقريبا في عامه المليء بالإثارة من خلال المشاركة في كأس أمريكا الجنوبية 2019 "كوبا أمريكا" في البرازيل حيث عوقب قائد المنتخب الأرجنتيني بالإيقاف خلال 6 مباريات بسبب تصريحاته المسيئة ضد الحكام بعد الخروج من الدور نصف النهائي، في البطولة التي أحرز لقبها المنتخب البرازيلي في نهاية المطاف.

عانى ميسي من إصابة في بداية الموسم الجاري 2019-20  ، ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن يعود قائد برشلونة للتألق من جديد بتسجيل 3 ضربات حرة مباشرة وتحويلها إلى أهداف أمام كلا من  سيلتا فيجو وريال مايوركا على التوالي، كما أنه تساوى مع الرقم القياسي كريستيانو رونالدو بـ 34 هاتريك في الدوري الاسباني.

دعونا نستعرض أبرز ما قدمه ميسي من أرقام وإنجازات خلال عام 2019 ..

1- عدد قياسي من الـ"بيتشيتشي"

ميسي هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي
ميسي هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي

 

بعد تسجيله أكثر من 30 هدفًا في الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي ، نجح ميسي في إنهاء الموسم مسجلا 36 هدفًا خلال موسم 2018-1919 ليفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، وكذلك جائزة الـ"بيتشيتشي" السادسة (أفضل هداف في موسم الدوري الأسباني) ، وهو ما يعادل رقم تيلمو زارا القياسي الذي حققه في موسم 1952-1953.

كانت هذه هي المرة الثامنة في عشرة مواسم التي يسجل فيها ميسي 30 هدفًا أو أكثر في موسم واحد، وللعلم ميسي وكريستيانو رونالدو هم اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا 40 هدفًا أو أكثر في موسم واحد من الدوري الاسباني في 3 مناسبات مختلفة، ويحمل ميسي الرقم القياسي لأكثر المسجلين في الدوري الإسباني خلال موسم واحد، حيث سجل 50 هدفًا في موسم 2011-12.

2- التسجيل في الموسم السادس عشر على التوالي

ميسي سجل للموسم 16
ميسي سجل للموسم 16

 

بعدما سجل كل من لويس سواريز وأرتورو فيدال وعثمان ديمبلي ، في فوز برشلونة على إشبيلية على أرضه هذا الموسم، نجح قائد الفريق ليونيل ميسي في تسجيل هدفا رائعا للبارسا، وقد حطم ميسي رقماً قياسياً بفض الشراكة مع مع أرتيز أدوريز مهاجم أتليتيك بلباو المخضرم، بتسجيله أهداف للموسم السادس عشر على التوالي.

3- التسجيل للموسم الـ15 على التوالي في دوري أبطال أوروبا

ميسي افتتح اهدافه في دوري الابطال ضد براج
ميسي افتتح اهدافه في دوري لابطال ضد براج
 

بعد نزهة هادئة في أول مباراة أوروبية له هذا الموسم ضد بوروسيا دورتموند والتي انتهت بالتعادل السلبي، افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في فوز فريقه 2-1 على سلافيا براج التشيكي، وفي هذه المباراة ، أصبح ميسي أول لاعب في المسابقة يسجل في 15 موسمًا متتاليًا، ليفض الشراكة مع  نجما ريال مدريد راؤول وكريم بنزيما، كما عادل ميسي راؤول وكريستيانو رونالدو في تسجيل الأهداف ضد 33 فريقًا مختلفًا في المنافسة.

4- التسجيل ضد 34 منافسا مختلفا في دوري أبطال أوروبا

ميسي يسجل هدفا على طريقته الخاصة
ميسي يسجل هدفا على طريقته الخاصة

 

وأصبح ميسي أول لاعب في دوري أبطال أوروبا يسجل ضد 34 فريقًا مختلفًا في المنافسة عندما سجل قائد برشلونة الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي فاز فيها الفريق 3-1 على بروسيا دورتموند، وسجل ميسي 9 أهداف ضد آرسنال وهو أكثر خصم سجل في شباكه في دوري الأبطال ، في حين أن الاندية الإنجليزية هي أكثر الفرق التي سجل في شباكها برصيد 26 هدفا.

5- الكرة الذهبية السادسة

ميسي مع الكرة الذهبية السادسة
ميسي مع الكرة الذهبية السادسة

 

ويأتي الدور على الإنجاز الأبرز في مسيرته وفي مسيرة أي لاعب كرة القدم، وهو لقب الكرة الذهبية التي تمنح لافضل لاعب في العالم، بعدما حصدها ابن التانجو للمرة السادسة في مسيرته ليفض الشراكة مع غريمه التقليدي وعدوه الأزلي كريستيانو رونالدو الذى يمتلك 5 كرات ذهبية فقط.

ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الذهبية الذي فاز بالجائزة في 4 سنوات متتالية، حيث حقق ذلك بين عامي 2009 و 2012.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة