خالد صلاح

مؤسسة فاروق حسنى تعلن الانتهاء من استلام الأعمال الفنية بمسابقة جائزة الفنون 2020

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 04:19 م
مؤسسة فاروق حسنى تعلن الانتهاء من استلام الأعمال الفنية بمسابقة جائزة الفنون 2020 مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، عن الانتهاء من استلام الأعمال الفنية المشاركة فى مسابقة جائزة الفنون لعام 2020، ويتوجه مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على المشاركة فى المسابقة، وقدمت مؤسسة فارق حسنى، التهنئة للمبدعين الذين وصلوا للمرحلة قبل النهائية، وتمنت لهم كل التوفيق فى المرحلة النهائية وتأهلهم للجائزة والمعرض الجماعى الذى سيقام فى مركز الجزيرة للفنون بالزمالك فى الفترة من 21 يناير حتى 31 يناير 2020.

كانت لجنة تحكيم الجائزة استعرضت فى نوفمبر الماضى جميع الأعمال المشاركة في المسابقة وعددها 453 عملاً فنيًا من متسابقين تتراوح أعمارهم من سن 18 حتى 35 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، للتصويت من كل عضو فى لجنة التحكيم طبقًا لمعايير المسابقة.

وتتكون اللجنة من: علية عبد الهادى عميد كلية الفنون الجميلة سابقًا، الدكتور أشرف رضا وكيل كلية الفنون الجميلة الدكتور، حسين الشابوري، المستشار الفنى السابق لمجموعة البنك التجاري الدولي، الفنان التشكيلى سمير فؤاد، الفنان التشكيلى إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون.

مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون هي مؤسسة مستقلة أنشئت في عام 2019 في مدينة القاهرة فى جمهورية مصر العربية وتحمل رقم إشهار 872 لسنة 2019 من وزارة التضامن الاجتماعى، واختارت المؤسسة حي الزمالك العريق كمقر لها الذى يعتبر بيت الفنون فى مصر، وتهتم المؤسسة بالنشاط الفنى والثقافى وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان كما إنها قادرة على تنمية إنسانيته.

 هدف المؤسسة أيضًا على خلق مجالات جازبة للشباب والإسهام فى دعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

وتقوم المؤسسة أيضًا بنشاط ثقافي موازٍ مثل إقامة مسابقات فنية وثقافية، واحتضان الكثير من المواهب الشابة وتنمية وصقل موهبتها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة