أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجارى من قرية عياش

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 12:00 ص
صور.. تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجارى من قرية عياش تطهير مصرف شبرا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طهرت هندسة رى شرق المحلة برئاسة المهندس أحمد زكى، مصرف شبرا ملكان مركز المحلة، والذى تسبب فى غرق قريتى عياش وشبرا ملكان، بسبب ارتفاع منسوب المياه به وطفح المجارى فى شوارع القريتين، نتيجة قيام الأهالى بإلقاء القاذورات والقمامة فى المصرف مما أدى إلى انسداده، وتم الدفع بكراكات لتطهير المصرف، وعثر أثناء تطهير المصرف على كمية من إطارات السيارات ألقاها الأهالى فى المصرف، فضلا عن استخراج كميات كبيره من القمامة والمخلفات تسببت فى انسداد المصرف. كما تم شفط مياه المجارى من الشوارع بعد الانتهاء من أعمال التطهير.

كان " اليوم السابع" قد رصد معاناة أهالى قريتى عياش وشبرا ملكان، من تلك الكارثة المستمرة والتى لا تعد الأولى من نوعها بل تكررت عشرات المرات دون وضع حل جذرى لها، واكتفاء المسئولين بالتحرك وشفط المياه دون حل للمشكلة الرئيسية وهى انسداد المصرف.

وقال علاء عبد النبى من أبناء القرية أنهم يعانون من أزمة وكارثة بيئية منذ شهور، وتجاهل تام من المسئولين بمديرية الرى ومجلس مدينة المحلة، للقرية والتى سقطت من اهتماماتهم نهائيا وتحولت شوارع القرية إلى برك ومستنقعات وغرق المنازل بمياه الصرف الصحي.

وأشار إلى أن مصرف شبرا ملكان يعد مصدر الكارثة التى تتعرض لها القرية، بسبب انسداده بالمخلفات، والتى تؤدى إلى ارتفاع منسوب المياه بالمصرف وطفحها فى الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية، مشيرا إلى أنه تقدم بعدة شكاوى لمجلس مدينة المحلة، وهندسة رى وصرف المحلة، لإنقاذهم من كارثة طفح المجارى فى الشوارع والمنازل ولكن دون جدوى.

وأوضح محمود أبو سعدة من سكان قرية عياش، أن القرية تعيش فى مأساة حقيقية منذ شهور، وأصبحنا مضطرين للعيش على بحر من المجارى التى أصبحت مألوفة علينا جميعا.

وأشار إلى أن السبب الرئيسى للمشكلة هو ارتفاع منسوب المياه بمصرف شبرا ملكان وعدم وضع مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى حلول جذرية لها.

 

تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجاري م (1)
 
تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجاري م (2)
 
تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجاري م (6)
 
تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجاري م (8)
 
تطهير مصرف شبرا ملكان بالمحلة وشفط المجاري م (18)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة