خلافة كوربين تثير الانقسامات داخل حزب العمال.. التايمز: مخاوف من عدم قدرة المرشحة الأوفر حظا على توحيد الأعضاء لعدم خبرتها.. اتجاه لتأييد السير كير ستارمر لنهجه المعتدل.. واتهامات التحرش تقلل من فرص إيان لافرى

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 02:00 ص
خلافة كوربين تثير الانقسامات داخل حزب العمال.. التايمز: مخاوف من عدم قدرة المرشحة الأوفر حظا على توحيد الأعضاء لعدم خبرتها.. اتجاه لتأييد السير كير ستارمر لنهجه المعتدل.. واتهامات التحرش تقلل من فرص إيان لافرى خلافة كوربين تثير الانقسامات داخل حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية وجود انقسام بين صفوف حلفاء زعيم حزب العمال البريطانى، جيريمى كوربين حول من يجب أن يخلفه وسط مخاوف من أن المرشحة الأوفر حظا لتولي المنصب ريبيكا لونج بيلي غير معروفة وتفتقر إلى جاذبية واسعة بين أعضاء الحزب.

 

لافري
لافري


 

وقالت الصحيفة إن إيان لافري، أحد قادة الحزب المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قال للأصدقاء أنه يفكر في تحدٍ للقيادة لكنه ينتظر أن تضع لونج بيلي رؤيتها أولاً.

واعتبرت الصحيفة أن ترشيحه من شأنه أن يقسم الدائرة الداخلية لكوربين ويعزز فرص مرشح أكثر اعتدالا مثل وزير الخروج فى حكومة الظل ، السير كير ستارمر.

لكن ظهرت نقاط ضعف لافري ليلة السبت ، بعد أن كشف تسجيل مسرب أنه كان يمزح عن "الإمساك" جسديًا بإحدى الناشطات.

 

وفي اجتماع في مارس ، اشتكى النائب عن وانسبيك من أن أحد نشطاء الحزب قد واجهته بقوة بشأن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد سخر لافري  من ذلك من أنه كان ليمسك بها لكنه "من غير المرجح" أن يفعل ذلك بسبب "أنت تعرف ، الوضع مع المضايقات والبلطجة في الحزب".، وكأنما هذا السبب الوحيد الذى منعه من التحرش بها.

ريبيكا بايلى مع جيريمى كوربين
ريبيكا بايلى مع جيريمى كوربين


 

ويعتبر لافري  ، الذي كان رئيسًا سابقًا للاتحاد الوطني لعمال المناجم ، مثيراً للجدل بسبب ادعاءات بوقوع مخالفات في حياته المهنية ، بما في ذلك تلقي 165000 جنيه إسترليني في صورة مدفوعات غير مفسرة من اتحاد قام بتنظيمه كان يضم 10 أعضاء فقط.

 

وأوضحت "صنداى تايمز" أن التشكك في ترشيح لونج بيلي ظهر في اجتماع عقد في المكتب البرلماني لمستشار الظل جون ماكدونيل بعد ستة أيام من الانتخابات العامة. قال مصدر كان حاضراً: "القلق هو أننا لا نعرف شيئًا عنها".

أثار الحضور ، ومن بينهم شخصيات بارزة في مجموعة "الزخم" ، المجموعة المؤيدة لكوربين ، شكوكًا حول قدرتها على الفوز وما إذا كانت ستطبق نفس سياسات كوربين.

ومن المفهوم أن ستارمر  قد نال تأييد عشرات الأعضاء بالفعل ، حيث يحتاج المرشح 21 صوتا للوصول إلى ورقة الاقتراع.

قال أحد أعضاء البرلمان إن منافسته فى الترشح ، إيميلي ثورنبيري ، وزير خارجية الظل ، أرسلت رسائل "عدة مرات" خلال أعياد الميلاد ، ولكن الزملاء كان يردون عليها بدافع الأدب فقط.

وقالت الصحيفة إن المعتدلين فى الحزب لم يجتمعوا حول شخص واحد ، على الرغم من أن أحد أعضاء البرلمان - سيوبين ماكدونا -  أصبحت اليوم أول من أعلن دعمها لجيس فيليبس ، وهى من المتشككين في كوربين.

وكتبت لصحيفة صنداي تايمز ، "لقد حصلت على ما يلزم لاتخاذ قراري. إنها تتواصل مع أشخاص مثلما لا يفعل أحد آخر  ".

وقال ممثل عن لافري إنه لطالما اتخذ موقفًا قويًا من التنمر والمضايقات ومواجهتها وطردها خارج الحزب ومن مجتمعنا. إن الإيحاء بخلاف ذلك هو أمر مخادع ، وأخذ التعليقات خارج السياق لتشويه وجهات نظر إيان وتتبع السجل هي مجرد هراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة