أكرم القصاص - علا الشافعي

"الدبلوماسيون البريطانيون" الأكثر صداقة للبيئة فى العالم.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 07:29 م
"الدبلوماسيون البريطانيون" الأكثر صداقة للبيئة فى العالم.. اعرف التفاصيل الخارجية البريطانية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الخارجية البريطانية فى استبدال السيارات الرسمية للدبلوماسيين البريطانيين بسيارات غيرها منخفضة الانبعاثات الكربونية ضمن برنامج طموح لخفض الانبعاثات، ولتصبح الوزارة أكثر الأجهزة الدبلوماسية صداقة للبيئة فى العالم، لمواجهة تغير المناخ.

 

فقد استلمت البعثتان البريطانيتان في أوسلو والفاتيكان بالفعل سيارات صديقة للبيئة، وستكون 30 بعثة أخرى في أنحاء العالم، بما فيها السفارة البريطانية في أبو ظبي وفي دبي، من بين أوائل البعثات التي سوف تتسلم سيارات إما كهربائية بالكامل أو هجينة، وذلك بحلول شهر إبريل 2020، و يشمل البرنامج أيضا تركيب محطات للشحن السريع للسيارات الكهربائية في تلك البعثات، وفقا لبيان الخارجية المنشور عبر حسابها الرسمى بتويتر.

الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

 

يعتبر تحويل جميع أسطول وزارة الخارجية إلى سيارات منخفضة الانبعاثات الكربونية جزءا من جهودها الأوسع لخفض بصمتها البيئية، وهي ملتزمة بتحقيق الأهداف المحددة لجميع وزارات الحكومة البريطانية بأن تكون 25% من سياراتها كهربائية بحلول سنة 2022، وأن تصبح سياراتها كهربائية بالكامل بحلول سنة 2030.

 

وسيكون باستطاعة البعثات البريطانية الآن شراء سيارات تعمل بالبنزين أو الديزل فقط إن كان ذلك آخر ملاذ في البلدان التي لا تتوفر فيها سيارات كهربائية ولا الصيانة لها.

 

تعليقا على ذلك، قال وكيل الوزارة الدائم، سير مايكل ماكدونالد: "إن تغير المناخ من أكبر التحديات في عصرنا، وأسطول سياراتنا يعتبر وسيلة بارزة لإظهار قيادة المملكة المتحدة على الصعيد الدولي في الدبلوماسية المتعلقة بتغير المناخ.

 

أريد أن يكون سلكنا الدبلوماسي هو الأكثر صداقة للبيئة في العالم. ومن شأن تغيير سياراتنا من سيارات وقودها البنزين إلى سيارات كهربائية أن يساعدنا في تحقيق ذلك."

 

يُذكر أن المملكة المتحدة سوف تستضيف قمة العمل المناخى 26 فى جلاسجو سنة 2020، حيث يُعقد مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين حول تغير المناخ.

 

سوف يحضر هذه القمة أكثر من 30,000 من الوفود من أنحاء العالم، بمن فيهم خبراء بيئة وقيادات أعمال ومواطنون، للاتفاق على إجراءات طموحة لمعالجة تغير المناخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة