خالد صلاح

السيطرة على حريق اندلع بعربة قطار فى كفر الزيات بسبب ماس كهربائى دون إصابات

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 02:25 م
السيطرة على حريق اندلع بعربة قطار فى كفر الزيات بسبب ماس كهربائى دون إصابات قطار محترق - أرشيفية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، نشوب حريق فى عربة قطار بسبب ماس كهربى، دون وقوع إصابات، وتصاعدت الأدخنة الكثيفة من العربة المشتعل بها النيران، وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتمكنت من السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقى القطار.

وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز كفر الزيات، بورود إشارة لشرطة النجدة باندلاع حريق فى قطار بنطاق مركز كفر الزيات، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة القطار على القضبان، ودفعت قوات الحماية المدنية، بسيارتى إطفاء لمكان البلاغ، وتبين نشوب حريق فى عربة بالقطار وتصاعد الدخان منها، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده لباقى القطار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيا الواقعة.

وكان طريق طنطا كفر الشيخ الدولى قد شهد أمس انقلاب سيارة ملاكى يستقلها 4 أشخاص، وإصابتهم بإصابات متفرقة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتلقى اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا، بورود إشارة لشرطة النجدة بانقلاب سيارة ملاكى على الطريق الدولى طنطا – كفر الشيخ، وانتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق الغربية إلى محل الواقعة.

تبين أن المصابين هم : "ناهد. ع. ع" 48 سنة، مصابه باشتباه ما بعد الارتجاج، "ايه. ع. ع " 18سنة، طالبة، مصابة بجروح قطعى بالجسم، "صابر. ا. م" 64 سنه، "عبد الباسط. ح" 63 سنه، وكلاهما مقيمين بمركز قطور بمحافظة الغربية.

تم نقل المصابين إلى قسم بمستشفى المتشاوى العام لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية والإسعافات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وقامت إدارة مرور طنطا برفع أثار الحادث من على الطريق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفى سياق آخر، تمكنت مباحث الأموال العامة بمنطقة وسط الدلتا فى طنطا، اليوم الأحد، من ضبط شخص متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، والاستيلاء على مليون و160 ألف جنيه من يعض المواطنين، بدعوى توظيفها واستثمارها مقابل أرباح شهرية.

وتبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من أحد المواطنين مقيم بدائر مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، وآخرين، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، إلا أنه توقف عن السداد.

وأكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات، بتلقى مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها مليون ومائة وستون ألف جنية، بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة لتجرى شئونها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة