افتتاح معرض فى ظل الأشياء للفنان حسن وصفى بمركز محمود سعيد

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 01:00 ص
افتتاح معرض فى ظل الأشياء للفنان حسن وصفى بمركز محمود سعيد معرض فى ظل الأشياء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض للفنان التشكيلى حسن وصفى،  يحمل عنوان "ظل الأشياء"، بقاعة أجيال (1) بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، يوم الأربعاء 1 يناير المقبل، فى تمام الساعة السادسة مساءً، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة.

وقال الدكتور مصطفى عيسى، عن معرض "ظل الأشياء" : يبحث الفنان دائما عن شيء ما يطوف به ويشاغبه وهو فى هذا يسوقه إحساس غامض ربما يبقى عصى على التفسير، هكذا تخبرنا تجربة الفن منذ بداياتها، ولا نلبث جميعا نمضى ليس باتجاه تحديد الأشياء وإنما لكى تبقى كل استجابة عنوان حياة للفنان.

وأوضح مصطفى عيسى، أن التجربة لغة قائمة فى غير مكان، وباستطاعتها أن تحول ظل الأشياء إلى شيئاً مثلما يبقى التجريد عنواناً مثمراً لدلالة ترى فى الاختزال طريقة فى غموضها، مضيفا أن فى تجربة حسن وصفى قمة مساحة تربطنا بهذا الفن وهو الفنان الذى قضى عمره بحثا في جماليات المكان وطفق يطوع خيالاته وفق معطيات الحاجة.

 الفنان حسن وصفى، حصل على بكالوريس فنون جميلة الإسكندرية – شعبة ديكور، كما أنه نقيب نقابة الفنانين التشكيليين بالإسكندرية عضو مجلس بجماعة الأتيليه بالإسكندرية،  ومن بين المعارض الجماعية التي شارك فيها، معرض سكندريات 1 و2 بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا، معرض صالون الخريف، وعطاء بلا حدود نقابة الفنانين التشكيليين بالإسكندرية، ومعرض صالون الأبيض والأسود بقاعة الهناجر بدار الأوبرا، ومعرض صالون النقابة بأتيليه الإسكندرية، وصالون السنوي بمشاركة 60 تشكيليا بأتيلية الإسكندرية، وغيرهم من المعارض الجماعية.

كما  شارك الفنان حسن وصفى، فى العديد من المعارض الفنية الخاصة، التى منها معرض لمسات سكندرية، مركز الإبداع الإسكندرية معرض "ظلال وألوان، ومتحف محمود سعيد بالإسكندرية بمعرض حنين، له العديد من المقتنيات خاصة بأمريكا ودبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة