نتنياهو يشيد بالغارات الأمريكية على قواعد عسكرية فى سوريا والعراق

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 05:54 م
نتنياهو يشيد بالغارات الأمريكية على قواعد عسكرية فى سوريا والعراق بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، بالغارات الأمريكية التى شنتها وزارة الدفاع الأمريكية" البنتاجون" على قواعد عسكرية فى سوريا والعراق وذلك خلال اتصال هاتفى مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، قال نتنياهو لبومبيو "نهنئكم على العمل المهم للولايات المتحدة ضد إيران وأذرعها الإقليمية"، حيث شنت القوات الأمريكية سلسلة من الغارات أمس الأحد على قواعد تابعة لحزب الله ما أسفر عن مقتل 25 من عناصره، على الأقل بعد يومين من هجوم صاروخى أدى للمرة الأولى إلى مقتل أمريكى فى العراق.

وتأتى الغارات بعد شهرين من تسجيل تصاعد غير مسبوق على مستوى الهجمات الصاروخية التى تستهدف مصالح أمريكية فى العراق.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكى الاحد أن الضربات ضد قواعد لحزب الله الموالى لإيران فى العراق وسوريا كانت ناجحة، ولم يستبعد اى خطوات أخرى "إذا لزم الامر".

وقال مارك إسبر بعد غارات شنتها مقاتلات اميركية من طراز اف 15 على خمسة أهداف مرتبطة بحزب الله فى غرب العراق وفى شرق سوريا أن "الضربات كانت ناجحة". وأضاف: "سنتخذ مزيدا من الإجراءات إذا لزم الأمر من اجل أن نعمل للدفاع عن النفس وردع الميليشيات أو إيران" من ارتكاب اعمال معادية. واشار اسبر إلى أن الاهداف التى تم اختيارها هى منشآت قيادة وتحكم تابعة لكتائب حزب الله أو مخابئ اسلحة.

 

ومنذ 28 أكتوبر، تم يسجّل 11 هجوما على قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أو دبلوماسيين أميركيين، وصولا إلى استهداف السفارة الأمريكية الواقعة فى المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا فى بغداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة