محافظ الدقهلية يوافق على إصدار تراخيص 28 مركز طبى جديد

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 07:00 م
محافظ الدقهلية يوافق على إصدار تراخيص 28 مركز طبى جديد محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ووافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على إصدار تراخيص مزاولة نشاط لـ 28 مركز طبي جديد لتخصصات متنوعة بنطاق المحافظة .

وطلب محافظ الدقهلية من وكيل وزارة الصحة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه بدء عمل المراكز لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين أينما كانوا في أماكن اقامتهم .

وأكد محافظ الدقهلية على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات، وتكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين .

شمل قرار محافظ الدقهلية الموافقة على إصدار ترخيص مزاولة النشاط في مراكز، 16 منشأة في مركز المنصورة،و7 في مركز السنبلاوين،ومنشأتين في مركز نبروه،و2 بمركز طلخا،ومنشأة واحدة ببلقاس .

فيما عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، اجتماعا مع وكلاء المديرية  بمديري الادارات  الفنية بالمديرية ،وذلك لمناقشة عدة موضوعات لتوضيح الهيكل التنظيمي للمديرية ودور كل فرد بها .

ووجه الجميع للتركيز على الانشطة التى تحقق عائدا كبيرا في وقت أقل عملا بمبدأ (قاعدة باريتو لادارة الوقت) والتى تتمثل في التركيز على 20٪من الأمور الهامة  في العمل والتي تحقق 80٪ من المكاسب 

حيث كلف الدكتور محمد ابو الخير باستحداث لجنة لادارة شئون الديوان واعادة هيكلته  حرصا منه على الاستفادة القصوى من امكانيات كل موظف بالديوان وتفعيل دور كل فرد  والحرص على رضا المواطنين ورضا الموظفين بما يخدم صالح العمل.

كما شدد على عمل الصيانات اللازمة بالديوان، وجميع الادارات الصحية والمستشفيات أولا بأول وضرورة التخلص من الرواكد عن طريق ادارة المخزون السلعى.

جاء ذلك بعد اطلاع محافظ الدقهلية على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الذي يفيد معاينة اللجنة المختصة وإصدار تقرير فنى يؤكد صلاحية المراكز المشار إليها للتشغيل واستيفاءهم لكافة المتطلبات الخاصة من الناحية الطبية والعلاجية.

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه يتم رفع تراكمات القمامة من مختلف مناطق وشوارع مركز المنصورة ،وبلغ الاجمالي خلال ثلاثة أيام 485 طن تم نقلها إلى مصنع التدوير بسندوب.

وفي إطار تكليفات محافظ الدقهلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة اليومية لمختلف قطاعات الخدمات وتأكيد سيادته على رفع مستوى النظافة والاستجابة لشكاوي المواطنين وسرعة الرد عليها وخاصة فيما يتعلق بأعمال النظافة والمخالفات.

ومن جانبها قالت سوسن مجاهد رئيس المركز والمدينة إنه في إطار ازالة مخالفات البناء تم ردم قطعة أرض خارج الحيز العمراني بقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة.

كما قامت رئاسة المركز بصيانة أعمدة وخلايا الإنارة بمحيط سور جامعة المنصورة أمام بوابة توشكا والطريق الدائري، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل بطريق سندوب أجا والطريق الدائري وطريق سندوب السنبلاوين وطريق سندوب طناح وطريق المنصورة دمياط الشرقي وكوبري سندوب العلوي وأمام مستشفى المنصورة العسكري .

وقالت إنه يجري استكمال تركيب الحجر الفرعوني بكورنيش كوبرى سندوب العلوى اتجاه أجا،واستكمال دهان أعمدة الإنارة ولأشجاركما تابعت المرور اليومى على محطات  المياه، والأسواق والمخابز والتشديد على المخابز بالالتزام بانتاج خبز مطابق للمواصفات، والمرور على الموقف العام للسيارات والمواقف الفرعية وسيارات الاجرة للتأكد من الالتزام بالأجرة.

من ناحية أخرى استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة، اليوم أعضاء لجنة زيارة المراجعة الخارجية لتجديد اعتماد كلية التمريض من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وكانت اللجنة برئاسة الدكتورة هالة القللى رئيس الفريق  وأستاذ الطب الشرعي جامعة الأزهر ، وعضوية الدكتورة صباح الشرقاوي أستاذ تمريض الأطفال بجامعة عين شمس  ، الدكتورة ذكية توما استاذ تمريض صحة المجتمع  جامعة الاسكندرية ، الدكتورة سناء عبد العظيم أستاذ ادارة التمريض بجامعة بورسعيد ، الدكتورة نجلاء عبد الموجود استاذ بجامعة المنوفية 

 و حضر اللقاء من جامعة المنصورة الدكتور أشرف حافظ  نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، و الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض ، سهام جاد الحق مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة ، والدكتورة عهود الشيخ مدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد 

تأتى زيارة فريق المراجعين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لتجديد اعتماد كلية التمريض  والتأكد من تحقيق معايير الجودة التعليمية داخل المعامل وأماكن المحاضرات  والسكاشن  وتناسب القاعات مع أعداد طلاب كل قسم وأعضاء هيئة التدريس والبرنامج التعليمية بالكلية

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط  إلى ضرورة أن يكون هناك جودة حقيقية في الجامعات والمنشآت التعليمية  وأن كلية التمريض من الكليات المميزة داخل الجامعة  وبها برنامج تعليمية مختلفة ومنها البرنامج المكثف لخريجي الكليات من علمي علوم  والذي يعمل على تأهيل الخريج لممارسة العمل الطبي بالمستشفيات والمراكز وخلق فرص عمل مناسبة  وهذا هو الهدف الذي تعمل الجامعة على تحقيقه والاهتمام بكل جوانب الجودة للوصول لخريج قوى ينافس في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة