خالد صلاح

فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش قانون الأحوال الشخصية.. و يستعرض نجاح مبادرة "100 مليون صحة" والعلاج من فيروس "c".. وعضو مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة تعاطى سائقى الحافلات المدرسة من 5% لـ 1%

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 12:15 ص
فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش قانون الأحوال الشخصية.. و يستعرض نجاح مبادرة "100 مليون صحة" والعلاج من  فيروس "c".. وعضو مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة تعاطى سائقى الحافلات المدرسة من 5% لـ 1% برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة  "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها اجتماعات سد النهضة لاستكمال مفاوضات الملء والتشغيل بحضور وزراء الري بمصر والسودان واثيوبيا، بالإضافة لمبادرات الصحة فى مصر، وكذلك مناقشة قانون الأحوال الشخصية.

 

 

وفى هذا الصدد، استضاف البرنامج نماذج من المستفيدين من المبادرة الرئاسية لعلاج فيروس سى "100 مليون صحة"، وهم المهندس أشرف محمد، والحج جمعة عبد الله على.

 

وقال "جمعة عبد الله" أحد الحالات المستفيدة من المبادرة، إنه علم بالحملة وعلى الفور ذهب للتحليل، وفوجيء بإصابته بفيروس سى وظل فى حالة صعبة من الصدمة، ولكنه استمر على جرعات العلاج بانتظام، حتى تماثل للشفاء.

 

وذكر أنه كانت يحصل على العلاج مجانًا، مضيفًا أن هذه المبادرة ساعدته على تعريفه بحالاته الصحة، وكذلك باقى أسرته، والمبادرة استهدفت جميع المواطنين فى قريته، قائلًا :" مفيش واحد لم يحلل فى المبادرة".

 

 

فيما قال  المهندس أشرف محمد، أحد الحالات المستفيدة من المبادرة، إنه ذهب للتحليل فى المبادرة بالصدفة، وفوجيء بمرضه بفيروس سى.

 

وأوضح خلال حواره بالبرنامج، أنه أجرى عدة فحوصات وانتهى من مرحلة العلاج خلال 3 اشهر، مشيرًا إلى أنه أسرته دعمته كثيرًا فى هذه المرحلة.

 

مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة تعاطى سائقى الحافلات المدرسة من 5% لـ 1%

 

 

قال المستشار حسن حرك، مسئول حملة الكشف المبكر عن الإدمان بالجهاز الإدارى للدولة، عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان، إن نسبة تعاطى سائقى الحافلات المدرسة كانت 5%، وانخفضت الآن هذه النسبة لـ 1% فقط.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة  "الحياة"، أن الحملة خلال الفترة المقبلة ستشمل أى حافلة تقل طلاب، وليس حافلات المدارس فقط، وذلك من خلال الكمائن على الطرق.

 

وذكر أن حملة الكشف عل السائقين بدأت فى 2014 بعد حادثة أتوبيس البحيرة، وتوسعت فى كل محافظات الجمهورية، حيث يتم الكشف على جميع السائقين بالمدارس، ويتم محاسبته وفقًا لقانون المرور، كما يتم إنهاء خدمته المدرسة.

 

مارجريت عازر: قانون الأحوال الشخصية بحاجة لنقاش مجتمعى واسع

 

شددت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، على ضرورة إجراء حوار مجتمعى يضم كافة الأطياف حول قانون الأحوال الشخصية، موضحة أن إن البرلمان هدفه الوفاق بين أفراد الأسرة الواحدة وليس متحيزا للمرأة أو الرجل.

 

وقالت "عازر"، خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة، أن نواب المجلس بالكامل يهتمون بالصحة النفسية للطفل لكي يصبحوا أسوياء، مشيرة إلى أن : "البرلمان يسعى لعمل حوار مجتمعى واسع نستمع من خلاله لجميع قضايا الأسرة والعمل على حلها".

 

وأشارت إلى أن قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى نقاش مجتمعى يكون بشكل واسع وكبير لأنه من القوانين المهمة في تكوين المجتمع المصري،

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة