خالد صلاح

أزمة مدرب الزمالك من البداية حتى النهاية.. ميتشو ادعى إصابته بالسرطان قبل ثلاثية مازيمبى.. دعم لاعبى الأبيض والإدارة تقرر رحيل الصربى بالإجماع.. والفرنسى كارتيرون يتسلم المهمة رسميًا من مباراة الشرقية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 01:41 ص
أزمة مدرب الزمالك من البداية حتى النهاية.. ميتشو ادعى إصابته بالسرطان قبل ثلاثية مازيمبى.. دعم لاعبى الأبيض والإدارة تقرر رحيل الصربى بالإجماع.. والفرنسى كارتيرون يتسلم المهمة رسميًا من مباراة الشرقية كارتيرون وميتشو وأمير مرتضى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية بالقلعة البيضاء، حالة من الارتباك تبعها قرارات وأحداث حاسمة من مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، فى محاولة لإعادة ترتيب الأوراق داخل الفريق الكروى الذى يرتبط بمباريات مصيريه يأتى فى مقدمتها مباراته أمام الشرقية، التى ستقام الأربعاء المقبل، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، ويتبعها مواجهة أول أغسطس الأنجولى، فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

تسبب الصربى ميلتون سريدوفيتش الملقب بـ "ميتشو"، الذى تمت إقالته من قيادة الزمالك، فى إحداث هذه الحالة من الارتباك داخل القلعة البيضاء، بعد ادعاءه إصابته بمرض السرطان، وهو أشبه بما حدث بعد رحيله عن تدريب نادى أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى بطريقة مشابهة بعد ادعاءه مرض والدته قبل أن يتولى قيادة الأبيض رسميًا، ويستعرض "اليوم السابع" أزمة مدرب الزمالك من البداية حتى النهاية..

ميتشو

- بداية الأزمة.. ميتشو يتنصل من تصريحاته

البداية جاءت بتنصل الصربى ميتشو من تصريحاته التى انتشرت قبل قدومه إلى القاهرة، لتولى قيادة الزمالك بصفة رسمية، حيث انتشرت تصريحات منسوبة للمدرب الصربى نفى خلالها وجود مفاوضات بينه وبين القلعة البيضاء، مؤكدًا أنه فى مدينة إسطنبول التركية، وأنه فى طريقه إلى صربيا ليكون بجوار والدته التي تعانى من الإصابة بمرض السرطان، قبل أن يعود ويصل إلى القاهرة، لتولى قيادة الزمالك رسميًا، حيث كانت أولى تصريحاته لـ "اليوم السابع"، بعد وصوله نافيًا كل ما تردد على لسانه قائلاً: " "قالوا عنى هربت من جنوب أفريقيا بسبب فضيحة جنسية، وبعدها أصدروا تصريحات على لسانى بشأن عدم توصلى لاتفاق مع الزمالك وإننى لن أحضر إلى القاهرة، كل هذا عار من الصحة".

 

- تراجع النتائج يُثير غضب الجماهير ضد ميتشو

بداية الصربى ميتشو مع الزمالك جاءت قوية ومُبهرة للجماهير التى استبشرت خيرًا بأن فريقها سيكون مقبل على موسم تاريخى بعد الأداء القوى الذى قدمه اللاعبين مع ميتشو، خاصة فى بطولة كأس مصر، بعد النتائج الجيدة التى حققها مع الفريق بداية من مواجهة مصر للمقاصة فى دور الثمانية ثم الاتحاد السكندرى فى مباراة قبل النهائى من الكأس، قبل أن يفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة النهائية ليتوج ببطولة كأس مصر، بأداء أبهر الجماهير وقتها.

ولكن الصدمة الأولى جاءت سريعة للجماهير، بسبب ما قام به ميشو من تغييرات سواء على مستوى التشكيل أو مراكز اللاعبين، مما تسبب فى تذبذب الأداء فى المباريات المتتالية، وكانت بداية الصدمات فى مباراة القمة أمام الأهلى فى السوبر المصرى، ليتلقى الأبيض الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وواصل ميتشو أداءه السيء وتغييراته مع الزمالك فى المباريات المتتالية قبل أن تعد الإدارة بأن الأداء سيتغير بعد أن يستفاد المدرب الصربى من فترة التوقف التى شهدتها الكرة المصرية بسبب استضافة منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، خلال الفترة من 8 حتى 22 من نوفمبر الماضى، وكان الأمل أن يعود الفريق لاستئناف مبارياته فى الدورى بأداء مُختلف ويعُيد الانتصارات للفريق من جديد، ولكن جاءت الصدمة من جديد، بعدما تلقى الأبيض هزيمة مفاجأة من إنبى الذى كان يتذيل ترتيب الدورى قبل المباراة، بهدفين مقابل هدف، فى إطار منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز، ليتراجع الأبيض للمركز الخامس بجدول ترتيب الدورى، برصيد 10 نقاط، حققهم من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى مباراة والهزيمة فى مثلها.

 

لم تتوقف صدمات جماهير الزمالك من ميتشو على البطولة المحلية، فعقبها هزيمة ثقيلة من مازيمبى الكونغولى بثلاثة أهداف دون رد، فى الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا ليتذيل المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط.

- ادعاء السرطان يُعجل برحيل ميتشو من الزمالك

عقب هزيمة الزمالك من مازيمبى الكونغولى، قال أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة بالأبيض، فى تصريحاته لـ "اليوم السابع"، "بعد المباراة أرسلت للمدرب وقلت له هارد لك واعتذر عن النتيجة وما حدث فى المباراة وفوجئت بعد ذلك بحملة لاعبى الفريق لدعمه فاستفسرت منهم عن الموقف فقالوا إن الحملة ليست لدعم استمرار المدرب من عدمه وإن تلك الحملة بعد معرفتهم بإصابة المدرب الصربى بالسرطان منه قبل المحاضرة"، حيث قال ميتشو للاعبين فى المحاضر التى سبقت المباراة: "إنه يعمل لآخر يوم له فى الحياة رغم مرضه بالسرطان"، وهو ما نفاه المدرب الصربى لأمير مرتضى قائلاً أن اللاعبين لم يتفهموا حديثه بشكل دقيق.

امير مرتضى

- وكيل ميتشو يكشف عدم إصابة ميتشو بـ"السرطان"

من جانبه، كشف محمد الحبشى، وكيل الصربى ميتشو، حقيقة مرضه بالسرطان، مؤكدًا لـ "اليوم السابع"، حقيقة ما حدث فى مباراة مازيمبى قائلاً: "ميتشو قال للاعبين فى سياق أفضل لنا الموت فى الملعب أمام مازيمبى بدلا من الموت بالمرض، وعقب المباراة قال لهم إنه المسئول عن الخسارة التى حدثت، وإنه لو فاز الفريق باللقاء كان سيقوم بالتأكيد إن المكسب يعود الفضل لهم وليس له، ومن خلال علاقة المدرب الصربى باللاعبين قاموا بدعمه عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد الخسارة ولم يطلب منهم فعل ذلك".

- لاعبو الزمالك يُكذبون واقعة "الاستعارة المكنية"

وسريعًا جاء الرد من لاعبى الزمالك، أن الصربى أدعى الإصابة بمرض السرطان، مؤكدين أن المدرب الصربى أخطرهم بالفعل من خلال "المُترجم" عن إصابته بمرض السرطان قبيل مواجهة مازيمبى الكونغولى، مشددين أن عبارة الصربى ميتشو لم تكن استعارة مكنية حول أمر آخر وإن أمر إصابته بالسرطان تُرجم لهم بشكل واضح من قبل مترجم الفريق فى المحاضرة.

- مجلس الزمالك يُقرر رحيل ميتشو بالإجماع

نهاية الأزمة جاءت بقرار مجلس إدارة الزمالك، بالإجماع، على توجيه الشكر للصربى ميتشو، من منصبة فى قيادة الفريق الأبيض، على خلفية الأزمات الأخيرة التى شهدها الأبيض سواء بتراجع النتائج فى الدورى والبطولة الإفريقية، بالإضافة إلى ادعاءه الإصابة بمرض السرطان، مما تسبب فى قيام اللاعبين بحملة دعم له، أثارت غضب الجماهير عقب الهزيمة من مازيمبى بثلاثية نظيفة.

- انتهاء أزمة مستحقات لاعبى الزمالك

انتهاء الازمات لم يأتى بقرار إقالة ميتشو فحسب، بل قام رئيس الزمالك بعد ذلك بعقد اجتماع مع جميع اللاعبين بمكتبه، حيث أكد لهم أنه سيتم صرف مرتب شهرين خلال 48 ساعة ثم سيحصلون على كل مستحقاتهم بعد مباراتين أو ثلاثة دون تأخير في الأمر، موضحًا أنه عقب الانتهاء من ذلك الملف سيتم فتح باقى الملفات وإنهائها ومنها مسألة تعديل عقود بعضهم، ليغادر اللاعبين بعدها النادى حتى يستعدوا للمباراة المرتقبة أمام الشرقية فى كأس مصر.

- الفرنسى كارتيرون مديرًا فنيًا للزمالك

تحرك مجلس الزمالك سريعًا، لإعلان عن المدرب الذى سيتولى قيادة الفريق خلفا للصربى ميتشو، بعدما تم الإعلان رسميًا عن تولى الفرنسى باتريس كارتيرون القيادة الفنية للأبيض، على أن يعاونه فى مهمته سامى الشيشينى، وأمير عبد العزيز مساعدين، واليونانى أنطونيو مدربا للأحمال.

 
كارتيرون
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة