أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس متهم بالاتجار غير المشروع في العملة 15 يومًا احتياطيًا

الأحد، 29 ديسمبر 2019 04:16 م
تجديد حبس متهم بالاتجار غير المشروع في العملة 15 يومًا احتياطيًا حبس - ارشيفية
كتبت أمنية الموجى - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت محكمة الجنح، حبس متهم، 15 يوماً احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معه فى اتهامه بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق تخصص فى الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون، متخذاً من مسكنه مقراً لممارسة نشاطه.

وكشفت تحريات الجهات الأمنية، عن مزاولة المتهم نشاطاً إجرامياً فى مجال الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، متخذ من محل سكنهم وعملهم مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

وأضافت التحريات أن المتهم قام بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، وذلك من خلال تجميع العملات الأجنبية "الدولار الأمريكى” بدائرة محل إقامته والمدن المجاورة، والقيام باستبدالها من البنوك محقق نسبة مكاسب من فرق سعر، فضلاً عن توفير العملات الأجنبية من "الدولار الأمريكى" لراغبى الحصول عليها وقيامه بفتح حسابات بنكية لاستقبال الإيداعات من العملة الوطنية الناتجة عن عملية الاتجار فى النقد من أشخاص مختلفين، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون، وضمت الأحراز المضبوطة بحوزة المتهم، (26.345 دولار أمريكى، و10.275 يورو، و14.410 ريال سعودى، و760.875 جنيه مصرى).

 كانت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، ضبطت المتهمين فى إطار استمرار جهود مكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم الاتجار بالعملة خارج السوق المصرفية، وملاحقة وضبط القائمين عليها.. فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية عقب تقنين الإجراءات من ضبط متهم اشترك مع آخر فى الاتجار فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفية، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته النيابة العامة للتحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة