استجواب من المعارضة داخل البرلمان التركى حول شراء قطريين لأراضى "أسكي شهير"

الأحد، 29 ديسمبر 2019 10:46 م
استجواب من المعارضة داخل البرلمان التركى حول شراء قطريين لأراضى "أسكي شهير" اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن نائبة حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض بالبرلمان التركي جالا نور سوللو، تقدمت باستجواب لوزير البيئة والتحضر، مراد كروم، حول شراء القطريين ما يتجاوز 420 ألف متر مربع من أراضي محافظة أسكي شهير، وذلك في إطار الغضب الشعبي من بيع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة أردوغان لأصول وأراض تركيا للعائلة الأميرية القطرية، ومن ضمنها الأراضي المحيطة بمشروع قناة إسطنبول الذي يجد معارضة شديدة من أحزاب وحركات شعبية في تركيا بقيادة حزب الشعب الجمهوري.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن نائبة حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض عن محافظة أسكي شهير، تقدمت بمقترح استجواب لوزير البيئة والتحضر، بشأن الكشف عن تفاصيل شراء القطريين 423 ألف متر من أراض المحافظة، فيما رد وزير البيئة التركى بأن ليس هناك سرًا في الأمر، وأن الوزارة سبق وأن أوضحت التفاصيل الخاصة بالأراضي التي حصل عليها العرب في تركيا من 2003 وحتى الآن.

 نائبة حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض أشارت إلى أن أهالي المحافظة التركية شعروا بقلق عندما علموا أن القطريين حصلوا على 423 ألف متر مربع من أراضي أسكي شهير، مؤكدة أن هذا الأمر أثار الانتباه، لافتة إلى أنه حتى لا يواجه أهالي أسكي شهير مشاريع مجنونة مثل قناة إسطنبول في مدينتنا، ولمنع تدهور أمننا بأعمال النهب المحتملة من أجل المحسوبية، فيجب الكشف عن المعلومات الخاصة بالممتلكات التي يستحوذ عليها القطريون للشعب.

نائبة حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض طلبت في المقترح التي قدمته لوزير البيئة والتحضر معلومات عن المنطقة الموجود فيها الأراضي، ومواصفتها، وحالتها المعمارية، وهل اشتراها أشخاص أم شركات. وأكدت على ضرورة إعلام أهل أسكي شهير بكل شيء متعلق بمستقبل المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة