خالد صلاح

مرحلة جديدة من صراع لامبارد وأرتيتا فى ديربى أرسنال ضد تشيلسي

الأحد، 29 ديسمبر 2019 02:47 م
مرحلة جديدة من صراع لامبارد وأرتيتا فى ديربى أرسنال ضد تشيلسي لامبارد وارتيتا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قمة المتعة ستكون عنوان ديربي لندن بين أرسنال ضد تشيلسي، والذى يجمعهما فى الرابعة عصر اليوم، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي على ملعب الإمارات، حيث ستشهد المباراة مواجهة بين المدربين ميكيل أرتيتا العائد إلى المدفعجية وفرانك لامبارد مدرب البلوز، بعدما تنافسا كلاعبين يعودان اليوم للظهور وجهًا لوجه لأول مرة فى مقعد الرجل الأول على دكة كل فريق.

أرسنال ضد تشيلسي

لامبارد تولى تدريب تشيلسي مطلع الموسم الجاري بعد تجربة قصيرة مع ديربي كاونتي في الدرجة الأولى خلفا لماوريسيو ساري، بينما تم تعيين أرتيتا كمدير فني لأول مرة هذا الشهر عقب إقالة أوناي إيمري بعد تجربة كمدرب مساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

والتقى لامبارد وارتيتا كلاعبين فى 13 مباراة من بينها مرتين فقط بألوان تشيلسي وأرسنال، ولم يحقق مدرب تشيلسى الحالى الفوز فى أى منها حيث فاز أرسنال 5-3 في موسم 2011/2012، ثم تعادلا بدون أهداف في 2013/2014، وفى الـ11 مباراة الأخرى ظهر فيها أرتيتا بألوان إيفرتون وحقق لامبارد الفوز في 3 مباريات وتعادلا في 5 وفاز أرتيتا 3 مباريات.

وعن المواجهة فى مباراة اليوم قال فرانك لامبارد فى تصريحات لموقع تشيلسى الرسمى، "أرتيتا عمل مع أحد أكبر المدربين "جوارديولا" وإن لم يكن أعظم المدربين لمدة عامين في مانشستر سيتي وكان دائمًا لاعبًا ذكيًا".

وتابع، "لا يمكنك الحكم على أى شخص بالنجاح أو الفشل دون أن تمنحه الفرصة سواء كان مدربا جديدا أو يمتلك خبرة 50 عامًا. هناك تحديات يوميًا وأنا متأكد من أنه كان يتعامل معها في مانشستر سيتي، لكنه الآن أصبح الرجل الأول وسيتخذ القرار النهائي بنفسه، وتواجده مع جوارديولا فى نادى كبير كالسيتى يضعه فى موقف جيد قبل بداية مسيرته كمدير فني."

وأضاف، "أرتيتا كان لاعباً جيداً وذكيا للغاية وبدا أنه قائد في أي فريق كان يلعب فيه، لذا يبدو أنه يمكن أن يكون مناسبًا للإدارة. أتمنى له التوفيق على المستوى الشخصي لكن ليس اليوم."

ويحتل تشيلسي المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، بينما ياتى أرسنال في المركز الـ12 برصيد 24 نقطة قبل مباراة اليوم.

لامبارد وارتيتا
لامبارد وارتيتا
لامبارد وارتيتا مع ايفرتون
لامبارد وارتيتا مع ايفرتون

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة