كريستيانو رونالدو يكشف أسرار البقاء على القمة فى مؤتمر دبي.. فيديو

السبت، 28 ديسمبر 2019 11:25 ص
كريستيانو رونالدو يكشف أسرار البقاء على القمة فى مؤتمر دبي.. فيديو كريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى عن أسراره فى البقاء بأعلى مستوياته، على الرغم من بلوغه 34 عاماً، وذلك على هامش حضوره فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مؤتمر دبى الرياضى الدولى، العضو فى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم" العالمية، والذى ينظمه مجلس دبى الرياضى تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى رئيس المجلس التنفيذى لإمارة دبى رئيس مجلس دبى الرياضي.

ويشارك كريستيانو رونالدو فى جلسة خاصة تحمل عنوان "مواجهة التحديات على نهج كريستيانو"، عقب انتهاء الجلسة الثالثة من فعاليات المؤتمر والتى عقدت تحت شعار "كرة القدم وصناعة المستقبل"، وتحدث فيها 3 أسماء لامعة، هم جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد والمنتخب البرتغالي، وروميلو لوكاكو نجم الإنتر والمنتخب البلجيكي، وميراليم بيانيتش صانع ألعاب يوفنتوس ومنتخب البوسنة.

وقال كريستيانو رونالدو، "ليس هناك معجزات أو أسرار خاصة فى قصة نجاحى، أو أى قصة نجاح أخرى، وإنما هو الاندفاع الكبير وتكريس نفسك لما تفعله، أقول وأنا فى سن الـ 34 ما زلت أتحلى بتلك اللياقة من خلال الاجتهاد والعمل الدؤوب لتحصل على الألقاب، حفاظى على مستواى خلال 15 سنة، يرتبط أساساً بمثابرتى على الحفاظ على القمة! ولا أريد أن يُفهم من كلامى النرجسية".

وأضاف قائد منتخب البرتغال، "ليست مصادفة أن تكون لمدة سبع سنوات متتالية فى مستوى ثابت، وليس هناك أسرار وإنما حب كرة القدم، من الضرورى أن تهتم بنفسك وتتعلم من الآخرين فى مجالات متعددة، ليس فقط من أجل تحسين أدائى فى كرة القدم بل فى كل هذه المجالات، أسعى دائما للتعلم وتثقيف نفسي، والتأمل مسألة مهمة فى الحياة، لتعزيز موقف الشخص".

واصل نجم يوفنتوس، "طريقتى فى العيش مختلفة، 30% من حياتى كرستها لكرة القدم، تنظيم الأكل والغذاء والتدريب، أعرف جسمى 100%، بينما بعض زملائى لا يعرفون أجسامهم بهذه النسبة الكاملة، حتى الآن حياتى جيدة فى كل المجالات، وأنا شخص متكامل وأريد أن أتابع دراستى حتى أكسب المزيد من المعرفة، عليك أن تزيد من قدرتك الذهنية، والإيمان أنك تستطيع أن تفعل شيئا، فى كرة القدم يجب أن لا تكون متوتراً".

وعن خسارته للعديد من الجوائز الفردية مؤخراً، قال رونالدو، من الصعب العمل 15 عاما آخر للفوز بعدد أخر من الجوائز، هذا ليس تواضعا وإنما حقيقة يجب التعامل معها، ليس صدفة أن تلعب 7 سنوات متتالية بنفس المستوى، السر هو الحب الذى تحمله لكرة القدم، ما لا ترونه هو العمل وراء الستار، والتواضع عمل أساسى فى الحفاظ على المستوى".

وتابع الدون، "أقول وأنا فى سن الـ 34 ما زلت أتحلى بتلك اللياقة من خلال الاجتهاد والعمل، يجب أن تقوم بشىء مفيد وفكر جيد لكى تبقى مع أسرتك وتقضى معهم وقتا ممتعا، إضافة إلى التدريبات التى تحتاج وقت خاص ولكن الأهم دائماً أن يكون لديك الحافز لتقديم الأفضل".

وعن إمكانية اقتحام عالم التمثيل قال كريستيانو رونالدو، "قد أمثل فيلما تلفزيونيا فى يوم من الأيام ولكن هذا العمل المختلف سيحتاج إلى عمل خاص ومجهود أكبر لكى أجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة وأتدرب بشكل أكبر، وهو ما أفعله الآن ولكن فى كرة القدم وبفضل ذلك أواصل عطائى حتى هذا العمر، لكى أنجح يجب أن أحافظ على ما اقوم بعناية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة