أكرم القصاص - علا الشافعي

صاروخ وعى المصريين يهدد أطماع الديكتاتور التركى فى كاريكاتير اليوم السابع

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:36 م
صاروخ وعى المصريين يهدد أطماع الديكتاتور التركى فى كاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع كاريكاتيرا جديدا للفنان أحمد قاعود حول إفشال وعى المصريين مخططات الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان وأطماعه فى نهب ثروات البحر المتوسط ومحاولاته لاحتلال ليبيا ونهب بترولها وثرواتها والتنكيل باالشعب الليبى الشقيق.

ويصور قاعود فى كاريكاتيره صاروخ وعى المصريين موجها خلف أردوغان الذى يطمع فى الخلافة ونهب ثروات البحر المتوسط وليبيا ويظهر فى الكاريكاتير هاربا من وعى المصريين.

 

يسعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لتكرار سيناريو تدخله فى سوريا لدعم الجماعات المتطرفة، داخل ليبيا بعد إعلانه عن إرساله لجنود إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث تمثل تلك التحركات محاولة من أردوغان لإقحام الشعب التركي في حروب بمناطق الأزمات وزيادة الأعباء على الاقتصاد التركي الذى يعانى بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، فى الوقت الذى أكد فيه أستاذ قانون دولى، أن اتفاق ليبيا وأردوغان غير شرعى مشيرا إلى أن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية لم يلتزم بالإعلان الدستورى الليبى.

مخطط أردوغان يسعى التواجد في ليبيا عبر تكرار سيناريو سوريا، حيث يسعى الرئيس التركى للحصول على مكاسب التواجد في مخطط الانفتاح على تونس والجزائر ومحاولة تحييد بعض دول المتوسط  والتهديد بكونه عضوا فى حلف الناتو ومن ثم فإن التخوف من روسيا أو رد الفعل الأمريكي سيكون محسوبا بقوة خلال الفترة المقبلة.

223efd02-c4e5-40d5-bfaa-14019fd67a06 (1)

كاريكاتير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة