أكرم القصاص - علا الشافعي

سيبك من الصبغة والحنة.. الشاى والجوز لصبغ الشعر باللون الأسود

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 01:00 م
سيبك من الصبغة والحنة.. الشاى والجوز لصبغ الشعر باللون الأسود شعر أسود-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد ترغب بعض النساء فى صبغ شعرها باللون الأسود لكن بعض أنواع صبغات الشعر تحتوى على مواد كيميائية ضارة تتسبب فى أضرار مختلفة للشعر مثل هشاشته وسقوطه فيما بعد، ولذلك يفضل استبدال هذه الطريقة بأخرى تحتوى على مواد طبيعية لا تسبب أضرار للشعر، ولهذا نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود، وفقاً لما ذكره موقع "wellnessmama".

شعر أسود
شعر أسود

 

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأسود

قد تتجه بعض النساء لصبغ الشعر باللون الأسود لأسباب مختلفة منها إخفاء خصلات الشعر البيضاء التى بدأت فى الظهور بمختلف أنحاء الشعر، أو رغبة فى تغير لون الشعر أو إعادته للونه الأصلى الأسود مرة أخرى،ولتحقيق ذلك بطريقة طبيعية، يجب اتباع الآتى :

- ينصح بوضع ربع كوب من مسحوق الجوز الأسود فى كيس من القماش القطنى ونقعه فى 3 أكواب من الماء فى جرة رباعية الشكل لمدة 6 ساعات على الأقل أو طوال الليل.

الجوز الأسود
الجوز الأسود

- استخدام المزيج كغسول للشعر والتعرض للشمس حتى يجف المزيج، وسيؤدى ذلك إلى تحويل الشعر للون الأسود، خاصةً إذا كان الشعر جاف أو ملون، يساعد ذلك فى إخفاء الشعر الرمادى أو تغير لون الشعر، وينصح أيضاً بتكرار هذه الوصفة بشكل يومى أو حسب الحاجة.

- ينصح أيضاً باستخدام شاى أسود لصبغ الشعر للون الأسود وذلك من خلال على الشاى وتركه حتى يصبح دافىء ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة 15 لـ20 دقيقة ثم غسله مع تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات للحصول على شعر أسود.

شاى أسود
شاى أسود

- ينصح أيضاً قبل استخدام أى من الوصفات السابق ذكرها تجربة الوصفة على خصلة من خصلات الشعر لمعرفة مدى تأثيرها على الشعر، خاصة الشعر المعالج بالألوان وخاصةً ألوان الحناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة