أكرم القصاص - علا الشافعي

سلحفاة "معمرة" تتسبب فى حريق منزل ببريطانيا

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 10:33 ص
سلحفاة "معمرة" تتسبب فى حريق منزل ببريطانيا سلحفاة معمرة
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت سلحفاة معمرة تبلغ من العمر 45 عاما فى حريق بمنزل بمقاطعة إسكس فى بريطانيا على خلفية ارتطامها بمصباح حرارى سقط على فراشها، واشتعلت النيران، وانتقلت إلى باقى الغرفة، ما أدى إلى انطلاق جرس إنذار الحريق بالمنزل.

سمع الجيران صوت جرس الإنذار واتصلوا بقسم الطوارئ لتنتقل قوات الإطفاء بالمقاطعة وتتم السيطرة على الحريق الذى انتقل إلى باقى الغرفة واشتعل فى الأثاث وإخماده وتم إنقاذ السلحفاة وفق ما تم نشره بموقع "سكاى نيوز".

وقالت دائرة الإطفاء والإنقاذ فى مقاطعة إسكس إن الجيران أبلغوهم بسماع جرس إنذار الدخان ينطلق من منزل مجاور، فعملوا على الفور على إطفاء النيران وأنقذوا الموقف، وتم احتواء الحريق في غرفة واحدة، كما أنقذوا سلحفاة.

السلحفاة أشعلت الحريق في المنزل
السلحفاة أشعلت الحريق في المنزل

وأوضح مدير المراقبة فى محطة إطفاء غريت دونموو، غارى وين، أن حريقا اندلع فى منزل بمقاطعة إسكس فى الساعة 4:50 مساء، وقال إن الحريق بدأ بعد أن ارتطمت السلحفاة بمصباح حرارى وسقط على فراشها، واشتعلت النيران فيه ثم فى الغرفة، عندما انطلق جرس الإنذار.

وأضاف وين "يوضح هذا الحادث مدى أهمية وجود أجهزة إنذار الدخان على مستوى المنزل، حتى لو لم يكن أحد فيه، فسوف ينبه أى شخص قريب من أول علامة لاشتعال النار، كان لهذه السلحفاة يوم عيد ميلاد وكانت محظوظة للغاية، فهى تبلغ من العمر 45 عاما، ونأمل أن تعيش حياة مديدة وسعيدة بفضل أجهزة إنذار الدخان".

يذكر أن سلحفاة مؤخرا كادت أن تتسبب فى حادث مروري بألمانيا وذلك على خلفية محاولتها عبور طريق رئيسي مزدحم بالسيارات ، وأجبر الحيوان، الذي يُعتقد أنه كان بعمر 70 عاما، سائقي السيارات على الضغط على مكابحهم، والتوقف المفاجىء مما تسبب في حدوث فوضى على الطريق وتكدس للسيارات بعد توقف عدد منها بشكل مفاجئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة