أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر صحافة المواطن.. شكوى من وجود مياه جوفية بشارع التربية والتعليم بالجيزة.. شكوى من وجود "كابينة" كهرباء بلا أبواب بشارع محطة ترام لوران بالاسكندرية.. قارئ يشكو من توقف بطاقته التموينية دون أسباب قانونية

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 11:00 ص
دفتر صحافة المواطن.. شكوى من وجود مياه جوفية بشارع التربية والتعليم بالجيزة.. شكوى من وجود "كابينة" كهرباء بلا أبواب بشارع محطة ترام لوران بالاسكندرية.. قارئ يشكو من توقف بطاقته التموينية دون أسباب قانونية دفتر أحوال المواطنين
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الصرف والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 

قارئ يشكو من وجود مياه جوفية بشارع التربية والتعليم بمحافظة الجيزة

 

أرسل القارئ عمر عباس يشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود تسريب مياه جوفية بمنطقة شارع التربية و التعليم أمام مسجد المصطفى بمحافظة الجيزة العريش هرم.

وأرفق القارئ صورًا توضح حجم وكمية المياه بالمنطقة وعدم وجود جهة معينة تبحث فى مصدر هذه المياه حتى هذه اللحظة.

وقال القارئ فى رسالته: "نعانى نحن أهالى شارع التربية والتعليم أمام مسجد المصطفى بمحافظة الجيزة العريش هرم من وجود تسريب لمياه جوفية مجهولة المصدر وتم عمل العديد من الشكاوى للمحافظة وللحى وشركة المياه ولم يستجب أحد حتى الأن، علمًا بأن المياه رائحتها غير مقبولة وكميتها كبيرة وتعوق حركة سير المارة بالمنطقة، مطالبًا بضرورة معرفة مصدر هذه المياه حفاظًا على صحة المواطنين ولتيسير حركة سير سكان المنطقة تاركًا رقم هاتفه للتواصل 01224558097".

 

WhatsApp Image 2019-12-26 at 3.04.17 PM (1)
 
مياه جوفية

 

شكوى من وجود "كابينة" كهرباء بلا أبواب بشارع محطة ترام لوران بالاسكندرية

 

أرسل القارئ حسين فهمى مصطفى فهمى يشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود كابينة كهرباء بدون أبواب خارجية وبها أسلاك مكشوفة تعرض المارة للخطر ، بشارع  محطة ترام لوران امام استوديو كورادو بمحافظة الاسكندرية ، وسط مشاهدة من المسؤلين بالحى والمحافظة الذين يمرون بهذه المنطقة فى عدة أوقات متفرقة من اليوم .

وأرفق القارئ صورا توضح حجم  المخاطر التى قد تواجة المارة بخلاف دخول الشتاء وتساقط الامطار .

وقال القارئ فى رسالته :  نعانى نحن أهالى شارع  محطة ترام لوران امام استوديو كورادو بمحافظة الاسكندرية من وجود كابينة كهرباء بدون أبواب خارجية وبها أسلاك مكشوفة تعرض المارة للخطر و تم عمل العديد من الشكاوى للحى والمحافظة ولكن دون جدوى وهذا رقم تليفونى للتواصل 01207665050 .

الكابينة بدون ابواب
الكابينة بدون ابواب

 

قارئة تطالب محافظة الجيزة بحل مشكلة المياه الجوفية بقرية الشرفا بمركز الصف

 

أرسلت القارئة نعمة عمر تشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود مياه جوفية مجهولة المصدر بمنطقة قرية الشرفا مركز الصف محافظه الجيزة، وتتجمع المياه بين المساكن بصورة كبيرة ،مما دفع الأهالى الاستعانة بسيارات شفط المياه كل فترة، وأكدت القارئة فى رسالتها: أن عدد من الأهالى قاموا بتوفير عمال صرف صحى على نفقتهم الخاصة للوقوف على الاسباب الحقيقية وراء هذه الظاهرة ولكن لم يفلح أحد منهم فى معرفة السبب ،مطالبين الحى والمحافظة بمعالجة وحل المشكلة بصفتهم المسؤلين عن البنية التحتية ولديهم الخرائط التى تمكنهم من معرف اسباب المشكلة .

 

تاات
 
المياه الجوفية

 

قارئ يشكو من توقف بطاقته التموينية دون أسباب قانونية

 

أرسل القارئ زكريا السيد على حسن يشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من توقف البطاقة التموينية الخاصة به وهى مكونة من فرد واحد وتحمل رقم 25511281300392 ويسكن فى منطقة 17شارع عبد الله ابو السعود النزهة محافظة القاهرة، يبلغ من العمر 65 سنة موظف بالمعاش ولا يوجد لديه مصدر يقتات منه سوى مكونات هذه البطاقة.

وقال القارئ فى رسالته: "ذهبت لبقالة التموين لصرف المستحقات الخاصة بى المكونة من فرد واحد والتى لم يتعد على إصدارها خمسة أشهر، فوجئت بتوقف البطاقة بدون أى أسباب قانونية، وذهبت لمكتب التموين الخاص بالمنطقة فتم تحويلى على الغرفة الخاصة بتقديم التظلمات لإرسالها للجهة المسئولة عن إعادتها مرة أخرى منذ شهر ولم يتم الرد حتى الآن، علمًا بأننى مريض بعدة أمراض أبرزها الضغط والسكر وتم إجراء عملية جراحية في القلب منذ 12سنة وتكاليف علاجى الشهري حوالى 500جنيه، مطالبًا بإعادة البطاقة للمساعدة على المعيشة فى ظل هذه الظروف الصعبة.

201912260636573657201912260636573657
 
بطاقة القارئ 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكتروني send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة