خطوات تنظيف الأطباق من دهون الطعام.. ابدئى بالمية السخنة والخل

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 05:00 ص
خطوات تنظيف الأطباق من دهون الطعام.. ابدئى بالمية السخنة والخل تنظيف الأطباق-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تواجه المرأة صعوبة فى تنظيف بعض الأطباق من بقايا الأطعمة الدسمة التى تترك أثرًا فى ملمس الأطباق أو تصدر روائح كريهة، لذلك تلجأ الكثيرات منهن لمختلف الطرق فى محاولة تنظيف الأطباق، منها الكشط بالآلات الحادة أو استخدام أنواع مختلفة من صابون المواعين وغيرها، تلك الطرق التى قد تكون بلا جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على خطوات تنظيف الأطباق، وفقًا لما ذكره موقع "howtocleanstuff".

نصائح لتنظيف الأطباق
نصائح لتنظيف الأطباق

خطوات تنظيف الأطباق من دهون الطعام

املئى الحوض بالماء الساخن

يساعد الماء الساخن فى تنظيف الأطباق من الأطعمة، لذلك ينصح بملء الحوض بالماء الساخن، أو وعاء كبير فى الحوض حتى يسهل على المرأة تغيير الماء عند الحاجة.

نقع الأواني والمقالي

ينصح بنقع الأطباق والأوانى والمقالى والملاعق والسكاكين المتسخة فى الماء الساخن، لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

تنظيف الأطباق
تنظيف الأطباق

إضافة الصابون

بعد إتمام الخطوات السابقة، يضاف صابون في الحوض أو الوعاء الماء الساخن، مع تقليب الماء بالصابون، مع ارتداء قفازات باليدين حتى لا تتعرض البشرة للأذى.

خطوات تنظيف الأطباق
خطوات تنظيف الأطباق

طرق غسل الأوانى والأطباق

ينصح بالبدء بغسل الأطباق المسطحة ثم الأواني والمقالي وأدوات الطبخ وتنظيفها جيدًا، وغمر الأطباق فى الماء وفرك أي شحوم أو صلصة أو طعام باستخدام فرشاة المطبخ أو الإسفنج أو الصوف الصلب، ولكن ذلك الأخير لا يستخدام مع الأطباق المصنوعة من مواد حساسة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.

- التأكد من فرك كل جزء من كل أطباق والأوانى والمقابض الموجودة فى فناجين القهوة والأواني.

- إذا كان الطعام المحترق لا يزال متلصقًا بعد، يتم نقعه أو تنظيف الطبق، وينصح باستبدال الماء مع إضافة المزيد من الصابون ثم تنظيف الأطباق .

شطف الأطباق

وعندما تنتهي من غسل كل طبق ، يمكن ببساطة ملء الحوض الثاني بالماء الفاتر وتفريغ الأطباق لغسلها، واستبدال الماء حسب الحاجة، أو شطف الأطباق أسفل صنبور الماء الفاتر مع إضافة كوب من الخل الأبيض إلى ماء التنظيف للمساعدة فى منع تشكل الرواسب المعدنية في الأطباق أثناء تجفيفها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة