القارئة أميرة محمد عبد الله تكتب: كيف أثرت التكنولوجيا على حياة الفتيات

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 11:00 ص
القارئة أميرة محمد عبد الله تكتب: كيف أثرت التكنولوجيا على حياة الفتيات تصفح الإنترنت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم تطورا كبيرا وسريعا للتكنولوجيا، فأصبح داخل كل بيت قرية صغيرة رئيسها الإنترنت، قد أثرت التكنولوجيا على جميع أفراد المجتمع بشكل عام وعلى الفتاة بشكل خاص.

تغيرت حياة الفتيات من الماضى للحاضر بدخولهن عالم الإنترنت، حيث أثر على حياتهن اليومية إيجابا وسلبا.

 

1- التسوق 

تحب جميع الفتيات التسوق (Shopping) بشكل كبير، حيث يمنحهم الشعور بالسعادة لأنها تجد متعتها فى النزول والبحث عن كل ما تريد من ملابس، إكسسوارات، وأدوات التجميل، وأيضا فرصة للخروج مع صديقاتها وقد يستغرق ذلك الكثير من الساعات.

بينما اليوم انتشرت فكرة التسويق عبر الإنترنت، أصبحن الفتيات يتسوقن online، إذا احتجن شيئا ما يبحثن عنه وبضغطة زر تحصلن عليه ويصل لهن إلى المنزل دون أن يتحركن، وقلما خرجن الفتيات مع بعضهن للنزهة أو للتسوق فأصبحت خروجاتهن تنحسر فى جروب على واتساب أو ماسنجر.

 

2- الملابس

كانت ملابس الفتيات قديما تتميز بالأناقة التى تظهر فى البساطة، وكانت الملابس المنتشرة هى المصرية أو العربية، لكن اليوم والتصفح الكثير الإنترنت أصبح الفتيات يتطلعن إلى أحدث الصيحات الفرنسية، التركية، والإيجابية.. وغيرها، ولا يردن أن يلبسن سوى هذه الماركات والتى تتميز بطابع خاص، وأيضا الفتيات المحجبات قد تخلى البعض عن الحجاب، وأخريات أتجهن لارتداء التربون.

 

3- المطبخ وإعداد الطعام

من المعروف أن أغلب الفتيات يحببن المطبخ وتعلم الجديد والجديد، قديماً إذا أخفقت الفتاة فى إعداد وصفة ما، تلجأ إلى أمها كى تساعدها وتعطيها الخطوات لإعدادها، لكن بهذه الأيام تستغنى عن سؤال أى شخص وتقوم بالبحث على جوجل لإحضار طريقة تحضير الوجبة.

 

4- الحب

لابد أن نعرف أولا ما هو المفهوم البسيط للحب، الحب هو ذلك الخيط الذى يجمع بين شاب وفتاة، حيث إن كلا منهما يسعى ليجد من يحبه ليعبر له عما بداخله من مشاعر وأحاسيس.

كان حلم كل فتاة أن تجد فارس أحلامها الذى تتمناه ليشبعها الحب والرومانسية، كانت تنتظر كى يرسل لها "جواب" مكتوب بخط اليد يحمل المشاعر والأحاسيس التى كتب بها، تكاد تطير فرحة مما تقرأه، أو لحظة جلوس سويا ليعبر كل منهما عما بداخله ويتشاركون كل لحظات الفرح والسعادة وأيضا لحظات الحزن.

لكن اليوم أصبح الحب خلف الشاشات الزجاجية لا يتعدى محادثة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعى، وأصبح حلم الفتاة أن يترك لها حبيبها رسالة تجعلها سعيدة وخاصة التى تسمى (Morning Text)، ولا تعلم إنها كلمات مصفوفة بلا مشاعر، إن الإنترنت قدم سهولة فى التواصل إلا أنه أثر سلبا على العلاقات العاطفية، فأصبحن ننشغل به بشكل مبالغ فيه حتى أثناء التواجد مع من نحب.

 

مما لا شك فيه أن الإنترنت أمر ضرورى فى حياتنا اليومية، لذا يجب أن نستعمله بحذر وحسب الحاجة فقط، ونترك بعض الوقت لحياتنا الشخصية دون الإنترنت. حيث إنه له إيجابيات وسلبيات.

 

* الإيجابيات

- توفير الوقت والجهد.

- سرعة التواصل.

- العمل من المنزل والتسويق وجنى الأموال.

 

* السلبيات

- يؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنة، جفاف العينين، والصداع النصفى، بسبب الاستخدام المفرط وقلة الحركة.

- يؤدى إلى الاكتئاب والشعور بالوحدة بسبب الاضطراب المستمر فى ساعات النوم.

- الوقوع فى العديد من المشاكل بسبب انتهاك الخصوصية وهكر حسابات الفيس بوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة